story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

عاجل.. الجزائر تسلم جثمان ضحية جريمة السعيدية للمغرب 

ص ص

سلمت السلطات الجزائرية، قبل قليل بالمعبر الحدودي البري “زوج بغال”، لنظيرتها المغربية، جثمان المواطن المغربي، عبد العالي مشيور، الذي سقط برصاص خفر سواحل الجارة الشرقية مساء الـ29 من غشت الماضي.

وقبل ساعات من التسليم عاين “صوت المغرب”، توافد عدد من أفراد عائلة الضحية يتقدمهم والده، الذي بدا متأثرا بشدة بالحادث، رغم مرور نحو أربعة أشهر على وقوعه.

فيما دخلت شقيقة الضحية ونساء أخريات في نوبة من البكاء عندما نودي على والده من قبل المصالح الأمنية المختصة للدخول وراء حواجز المعبر الحدودي لإكمال الإجراءات المعتمدة في عمليات تسليم الجثث عبر هذا المعبر الحدودي.

ولم يدل والد الضحية ولا باقي أفراد العائلة بأي تعليق على العملية التي تمت اليوم، بل رفضوا بشكل قاطع تصوير أي تفصيل مرتبط بنقل جثمان ابنهم.

ورفضوا جميعا التحدث إلى وسائل الإعلام، واعتبر بعضهم في تبرير موقفه أن تأخر تسليم جثة ابنهم كان نتيجة “التصريحات التي أدلى بها بعض أفراد العائلة”، والتي كانت في لحظة من الغليان والغضب، ولم تعالجها وسائل الإعلام بالطريقة المهنية المطلوبة.

وعلم “صوت المغرب” من مصدر مطلع، أن جثمان الهالك سيوارى الثرى بإحدى مقابر وجدة يوم غد الجمعة.

وقبل ذلك سيخضع على الأرجح وفق نفس المصدر للتشريح لفائدة التحقيق الذي سبق وأن فتحته النيابة العامة، وفق ما نقلته وكالة المغربي العربي للأنباء حينها عن مصدر قضائي.