story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

صحيفة ماركا تتحسر على تفريط إسبانيا في دياز

ص ص

أعربت صحيفة “ماركا” الإسبانية، اليوم الجمعة 08 مارس 2024، عن استغرابها من تفريط الاتحاد الإسباني لكرة القدم في نجم نادي ريال مدريد ابراهيم دياز الذي بات قريبا من حمل قميص المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم.

وذكرت الصحيفة الإسبانية في عددها اليوم، أن التفريط في ابراهيم دياز “عار”، مضيفة أنه “لأمر مؤسف لأن الرجل هو لاعب كرة قدم مختلف لا مثيل له في كرة القدم الإسبانية، هناك إبراهيم واحد فقط”.

وأكملت الصحيفة، “رؤية أزمة المواهب في كرة القدم لدينا، والاستغناء عن لاعب ريال مدريد هو ترف غير مفهوم. ليس لدى إسبانيا لاعب كرة قدم آخر يتمتع بمراوغته وقدرته على إحداث تغيير في المباريات. ألن يكون حقًا لاعبًا يجب أخذه بعين الاعتبار في كأس أوروبا؟”.

وأوضحت المصدر ذاته، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سعت وراء دياز كثيرا على عكس الاتحاد الاسباني، “إبراهيم كان ينتظر لاروخا لفترة طويلة والمغرب كان ينتظره. لا عندما ارتدى رقم 10 في ميلان، ولا الآن بعد أن أصبح أساسياً في مدريد، لم يحصل على إشارة من المنتخب الوطني، في حين أن المغرب لا يتوقف عن الفوز بخدماته”.

وتابعت اليومية الإسبانية “يقولون إن دي لا فوينتي يضع اللاعب في مفكرته، لكن دياز لا يزال مترددا لأنه لم يتلق أي اتصال من طرف الاتحاد الاسباني”، مضيفة أنه “إذا كان دي لا فوينتي يريد الاعتماد عليه حقاً، فسيكون من الإهمال ترك اللاعب يذهب إلى المتخب المغربي، لأن ما يخشاه إبراهيم وما يدفعه لاختيار المغرب، هو أن دي لا فوينتي لا يضعه في خطته وبالتالي أصبحت للاعب شكوكا في التحاقه بلاروخا”.

وسبق أن أجمعت الصحف الإسبانية، أن نجم ريال مدريد قد اقترب أكثر من أي وقت مضى من تمثيل المنتخب المغربي، وأنه أنهى تقريبا إجراءات تغيير جنسيته الرياضية، وبالتالي فمن المرجح أنه سيكون حاضرا مع أسود الأطلس في موقعتي أنغولا وموريتانيا يومي 22 و26 مارس.