story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

صحيفة “آس” الإسبانية تشيد بابراهيم دياز نجم أسود الأطلس

ص ص

سلطت صحيفة “آس” الإسبانية الضوء على ما قدمه الدولي المغربي إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني، هذا الموسم، وما ينتظر منه مستقبلا رفقة المنتخب المغربي.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، في تقرير لها عنونته ب “إبراهيم نجم الأطلس”، أن الدولي المغربي سيخوض أول نهائي له في دوري أبطال أوروبا بعد الموسم الذي وصفته ب”الأفضل” في مسيرته، مبرزة أنها الفرصة المواتية للجماهير المغربية للمطالبة بمنح الكرة الذهبية لأفضل لاعب إفريقي لصالح دياز.

وعادت الصحيفة للحديث عن اختيار دياز ل”أسود الأطلس” عوض المنتخب الإسباني، حيث ذكرت أن اللاعب تم استقباله استقبال الأبطال، مستحضرة تصريحا قال فيه “إنه لشرف لي أن أكون هنا في المغرب، لتلقي المودة والحب من جميع أنحاء العالم”.

وشددت الصحيفة في معرض تحليلها، على أن المغرب مع كوكبة النجوم التي يتوفر عليها، إضافة إلى النجوم الذين لا يزال لحد الآن في مفاوضة معهم، يسعى إلى شيء واحد متمثل في تكرار إنجاز كأس العالم قطر 2022، والتأكيد على أن ذلك لم يكن مجرد طفرة عابرة وحسب.

وأشادت الصحيفة بالسلوك الذي أبداه اللاعب خلال الموسم الكروي الجاري، حيث أنه لم يكن أساسيا طوال مباريات الموسم، لكنه استطاع فرض نفسه على كارلو أنشيلوتي، الذي صار يعتبره ورقة رابحة، يزج بها في المباريات المغلقة والمعقدة، إيمانا منه بأنه قادر على قلب موازينها، حتى صار من بين “صانعي الفرص الأكثر كفاءة في الدوري، بمعدل 1.05 لكل 90 دقيقة، متقدما على نيكو ويليامز 0.95 ورافينيا 0.86”.

وأنهت الصحيفة تقريرها، بالثناء على دياز مشيرة إلى أنه أصبح من بين “اللاعبين الأغلى قيمة في الفريق بعد بيلينجهام (280.4 مليون يورو)، فينيسيوس (240.8)، رودريجو (220.7)، فالفيردي (124.3)، كامافينجا ( 112.5) وتشواميني (107.4)”، وأنه يستحق تجديد تعاقده مع “المرينغي”.

وتعود أول مشاركة لإبراهيم دياز رفقة المنتخب المغربي إلى شهر مارس المنصرم، من بوابة مبارتي أنغولا وموريتانيا، والتي خلف فيها اللاعب أصداء إيجابية، ونال حب الجماهير المغربية، خاصة بعد تفضيله للأسود على منتخب “لاروخا” رغم الضغوط التي تعرض لها.

ويستعد الدولي المغربي إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا، رفقة النادي “الملكي” أمام فريق بروسيا دورتموند يوم 01 يونيو 2024، على أرضية ملعب “الويمبلي” في لندن.

وشارك “الأسد الأطلسي” هذا الموسم مع ريال مدريد، في 44 مباراة في مختلف المسابقات، سجل فيها 12 هدفا، ومنح 9 تمريرات حاسمة.