story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

صافرتان مغربيتان في أولمبياد باريس 2024

ص ص

اختارت لجنة التحكيم الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حكمتين مغربيتين ضمن قائمة الحكام الذين سيقودون مباريات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

ووقع اختيار اللجنة على كل من بشرى كربوبي ضمن حكام الساحة، وفتيحة جرمومي في قائمة الحكام المساعدين، في قائمة ضمت 89 حكما وحكمة، من بين 45 دولة.

وجاءت تقسيم الحكام على الشكل الآتي، 21 حكم ساحة، و42 حكما مساعدا، و20 حكما للفيديو، وأخيرا 6 حكام احتياطيين.

وشهدت القائمة التحكيمية تمثيلية عربية ضعيفة، وتتصدر الإمارات العربية المتحدة القائمة ب3حكام (1 حكم ساحة و2 مساعدين). ثم يأتي المغرب في المركز الثاني بحكميتين (1 ساحة و1 مساعد)، ويليهم بحكم واحد كل من الجزائر (حكم فيديو) ومصر (حكم فيديو) وموريتانيا (حكم ساحة) وقطر (حكم فيديو).

وسبق أن مثلت كروبوبي المغرب في كأس أمم إفريقيا الأخيرة في الكوت ديفوار 2023، حيث قادت مباريات كحكمة رئيسية وأخرى كحكمة مساعدة.

وسبق أن تأهل المنتخب المغربي الأولمبي إلى أولمبياد باريس، وأوقعته القرعة في المجموعة الثانية، التي تضم منتخب الأرجنتين وصاحب المركز الثالث في كأس أسيا وأوكرانيا.

في حين لا يزال المنتخب النسوي يصارع من أجل الظفر ببطاقة التأهل، عندما يلاقي خلال الدور الحاسم منتخب زامبيا حيث ستلعب مباراة الذهاب الجمعة المقبل، في حين تقام مباراة الإياب الثلاثاء المقبل كذلك في المغرب.