story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
التعليم والجامعة |

شهر مناهضة التطبيع الأكاديمي.. “تعاون طلابي من أجل فلسطين” يدعو للمشاركة في مسيرة 6 أكتوبر بالرباط

ص ص

في أول أسبوع من شهر أكتوبر الذي يوفق نهاية عام منذ انطلاق معركة “طوفان الأقصى”، يتجدد الحراك الطلابي في المغرب بدعوات للتظاهر، ومناهضة التطبيع الأكاديمي على مستوى الجامعات المغربية.

في هذا الصدد، دعت مجموعة التعاون الطلابي من أجل فلسطين، في بلاغ توصلت صحيفة “صوت المغرب” بنسخة منه، طلبة الجامعات إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية المرتقب تنظيمها في العاصمة الرباط، الأحد القادم 6 أكتوبر 2024، وإحياء ذكرى 7 اكتوبر التي توافق بداية معركة طوفان الأقصى العام الماضي.

ونادت المجموعة الطلابية التي تتشكل من تنسيق يضم طلبة من عدة مؤسسات جامعية، لجعل شهر أكتوبر المقبل محطة “للاستمرار في مناهضة وكشف التطبيع الأكاديمي، وكذا المقاطعة وخوض مختلف أشكال النضال من أجل القضية الفلسطينية والدماء الزكية”.

وكانت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع دعت، غي وقت ساق، فصائل الحركة الطلابية “لتخصيص أسبوع للتضامن مع الشعب الفلسطيني ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم ابتداء من فاتح أكتوبر 2024 إلى اليوم السابع منه، بمختلف الأشكال النضالية التي يراها كل فصيل على حدة مناسبة أو بشكل مشترك حسب القناعات والشروط”.

وأعلنت كل من الجبهة المغربية ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين تنظيم مسيرة وطنية، بتاريخ الأحد 6 أكتوبر 2024، انطلاقاً من ساحة باب الأحد بالرباط على الساعة العاشرة صباحاً.

كما من المرتقب خروج مئات المظاهرات ابتداء من الإثنين 7 أكتوبر 2024 في يوم وطني احتجاجي بالتزامن مع ذكرى طوفان الأقصى، في مختلف مناطق المغرب “احتجاجاً على حرب الإبادة بحق الفلسطينيين، والتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة”.