story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

سفيان رحيمي: استفدت من تجربتي مع الرجاء والعين يستحق التتويج بدوري أبطال آسيا

ص ص

تحدث الدولي المغربي سفيان رحيمي، لاعب العين الإماراتي، عن رحلة الفريق هذا الموسم في دوري أبطال آسيا، وعن مباراة الإياب أمام يوكوهاما الياباني في الدور النهائي، مشددا على أن الفريق لن يتوان في “القتال” من أجل إحراز اللقب في مباراة يوم غد أمام يوكوهاما الياباني.

ويستضيف نادي العين الإماراتي، نادي يوكوهاما الياباني يوم غد السبت 25 ماي 2024، على أرضية ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين في الإمارات، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، حيث انهزم الفريق الإماراتي في مباراة الذهاب على بهدفين لهدف واحد.

وأوضح رحيمي في حوار مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم على الإنترنت، أنه اكتسب التجربة والخبرة مع نادي الرجاء الرياضي “عندما لعبت مع الرجاء شاركت في خمس نهائيات قارية، والحمد لله تمكنت من الفوز بها جميعها. عندما انتقلت إلى العين، كنت قد اكتسبت بالفعل خبرة جيدة من البطولات التي خضتها في المغرب. لقد ساعدني هذا على التكيف بسرعة مع الوضع الجديد. كنت أتمنى المشاركة في دوري أبطال آسيا منذ لحظة وصولي إلى العين، لأن المنافسة الآسيوية تختلف عن المنافسة الأفريقية. الآن، تمكنت من الوصول إلى النهائي، وآمل أن أحقق نفس النجاح الذي حققته في المغرب”.

وأضاف الدولي المغربي “خطوة واحدة تفصلنا عن البطولة، في الحقيقة هي حافز كبير. الفوز باللقب سيجعلنا نشارك في العديد من البطولات العام القادم، من أهمها كأس العالم للأندية، أي فريق يتمنى خوض هذه المغامرة، نأمل بإذن الله أن يحالفنا الحظ بتحقيق اللقب”.

ويعد هذا ثاني نهائي يخوضه العين قاريا منذ 8 سنوات، وفي هذا الصدد أفاد رحيمي أن “العين لم يحالفه الحظ في النهائي الأخير. جيل اللاعبين الذي كان متواجداً في عام 2016 كان يستحق الفوز بالبطولة. لا أعتقد أن هناك ضغوطات إضافية. أرى أن ما حققناه في طريقنا للنهائي في هذه البطولة يعد من أفضل سِجلاتنا على الإطلاق. أشكر زملائي لأننا قارعنا فرقا كبيرة وأخرجناها. نحن في النهائي عن جدارة واستحقاق، نحن نستحق ذلك”.

وعاد الدولي المغربي للحديث عن مباراة الذهاب موضحا “هاتان مباراتان مختلفتان. في مباراة الذهاب فرض يوكوهاما نفسه وضغط باستمرار لأنه يلعب على أرضه ويحتاج لنتيجة إيجابية. لقد استخرجنا بعض الإيجابيات والسلبيات من تلك المباراة، لكننا الآن سنلعب مباراة الإياب على ملعب هزاع بن زايد. سيكون العين فريقاً مختلفاً تماماً على أرضه، خاصة مع وجود جماهير غفيرة ودعم من المشجعين في الإمارات العربية المتحدة ودول عربية أخرى مثل المغرب”.

واستحضر نجم العين رحلة الفريق هذا الموسم، وإقصائه لأعتى الأندية من بينها النصر والهلال قائلا “كلمة السر تكمن في المجموعة بأكملها، كنا متحدين ومتماسكين. إذا أردت الحصول على نتيجة جيدة في أي مباراة، فيمكنك ذلك، من خلال التحلي بالروح والعزيمة والإصرار. إذا نظرت إلى بعض المباريات من بعيد، فسوف تتوقع إقصاء العين، لكننا حققنا ما كانوا يقولون عنه مستحيل بفضل عزيمتنا وإصرارنا”.

واسترسل “الأسد الأطلسي” قائلا “كأي لاعب كرة قدم، أطمح إلى تطوير مستواي واللعب في أبرز البطولات العالمية. أتمنى المشاركة في كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم مع المتخب الوطني، وأن أشارك مع نادي العين في البطولات المهمة القادمة. أريد للوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولات القارية، وبالأخص مع منتخب بلادي المغرب، ومع نادي العين أيضاً في كأس العالم للأندية. طموحي لن يتوقف أبداً إلى حين اعتزال كرة القدم”.

وأنهى سفيان رحيمي كلامه متحدثا عن مدرب الفريق، الأرجنتيني هرنان كريسبو “بغض النظر عن أنه كان من أفضل المهاجمين في العالم. المدرب كريسبو يقدم لنا بعض الأشياء في غرفة خلع الملابس، وفي الملعب التي تجعلك تبرز بشكلٍ أفضل، (..) رغم أنه يبدو هادئاً أثناء جلوسه على دكة البدلاء، لكن عندما يدخل غرفة خلع الملابس يُظهر الغرينتا والحماس، هذه الأشياء تحفزنا وتجعلنا نقدّم كل ما لدينا”.

ويعد سفيان رحيمي أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، متوفقا على نجوم “عالميين” مثل كريستيانو رونالدو وألكسندر ميتروفيتش وكريم بنزيما، ويتربع على عرش الهدافين برصيد 11 هدفا.