story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
فن |

سعيد مسكير: “أتضامن مع غزة ولا أتفق مع دعوات مقاطعة موازين”

ص ص

كشف الفنان المغربي سعيد مسكير، موقفه من حملة مقاطعة مهرجان موازين الذي يشارك فيه هذه السنة، والذي ينظم حاليا بالعاصمة الرباط، وأكد مسكير أنه “يتضامن مع غزة ولكنه لا يتفق مع دعوات مقاطعة المهرجان” على حد تعبيره.

وقال مسكير في معرض جوابه على سؤال لصحيفة “صوت المغرب”، خلال الندوة الصحفية التي تسبق حفله المزمع تنظيمه مساء اليوم الاثنين 24 يونيو 2024، إنه “لا يمكن أن يتفق مع حملات مقاطعة مهرجان داعم للسياحة المغربية” مشيرا بالمقابل من ذلك إلى أنه يعبر عن تضامنه مع غزة عن طريق بعض من أغانيه.

وانطلقت مؤخراً حملات على وسائل التواصل الاجتماعي، تدعوا لمقاطعة هذه الدورة الـ16 من مهرجان موازين، تضامناً مع الفلسطينيين في قطاع غزة حيث يتواصل العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبرّر مسكير مشاركته في هذه الدورة من المهرجان، كونه ” مهرجان يمثل المغرب ويساهم في التعريف بالثقافة المغربية على اعتبار أن موازين من أكبر المهرجنات ويأتي في الترتيب الخامس عالمياً، ويهدف للرفع بكل ماهو مغربي، ومنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس”. وفق تعبيره.

وأوضح مسكير ضمن التصريح ذاته، بأنه، “يقوم بما يستطيع القيام به كفنان لدعم الشعب الفلسطيني، ” وأضاف أنه ” لا يمكن أن يتفق مع دعوات المقاطعة لأنه هنا لخدمة السياحة المغربية” حسب ما جاء في كلامه.

وكشف في خضم حديثه بأنه سبق أن قام بإعداد عمل فني تضامنا مع سكان غزة، باللغة العربية والفرنسية؛ وحرص على ضم العديد من الفناني المغاربة للمشاركة في العمل، منهم الفنان مالك، نجاة عتابو، مصطفى بوركون، حميد بوشناق، ميكري.

وسيُحي الفنان سعيد مسكير حفله على منصة سلا، مساء اليوم الاثنين، وبالتوازي مع حفلات فنانين آخرين من مختلف الجنسيات، بالمنصات المحتضنة للدورة 19 لهذا المهرجان، والذي تمتد فعالياته حتى الـ30 من الشهر الجاري.