story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

سبورتينغ البيضاء يُهدد الروداني بالقضاء والجيش متشبث باللاعبة

ص ص

كشف نادي سبورتينغ الدار البيضاء لكرة القدم النسوية، في بيان له، بأنه سيلجأ للقضاء بخصوص ملف تعاقده مع اللاعبة زينب الروداني، في مرحلة الانتقالات الصيفية الحالية، والتي أعلنت مؤخرا عن التحاقها بفريق الجيش الملكي بالرغم من توقيعها لالتزام تعاقدي موثق مع سبورتينغ البيضاء.

وأكد نادي سبورتينغ في البيان الذي نشره مساء أمس الأحد 7 يوليوز 2024، بأنه “تم احترام جميع الإجراءات لتنفيذ التزاماتنا تجاه اللاعبة، وفقًا لشروط الإلتزام التعاقدي المذكور والقوانين المعمول بها من قبل الجهات القانونية المختصة”.

كما عبر النادي عن ثقته في اللجن المختصة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والتي عرض الملف أمامها من أجل “إعادة الحق إلى نصابه”، مشددا على أنه “يحتفظ بحقه في اللجوء إلى القضاء أمام كل تجاوز في حق صورة أو شرف النادي”.

وفي تواصل مع أحد مسؤولي فريق الجيش الملكي لكرة القدم النسوية، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أكد لصحيفة “صوت المغرب”، اليوم الإثنين، أن النادي العسكري لن يتخلى عن لاعبته الجديدة زينب الروداني، مبرزا في الوقت ذاته أن وضعية اللاعبة قانونية وسليمة”مائة بالمائة”.

وكشف نفس المصدر أن جميع الوثائق القانونية لإمضاء التعاقد بين نادي الجيش الملكي لكرة القدم النسوية واللاعبة الروداني قد تمت بطريقة عادية وروتينية كباقي صفقات اللاعبات الآخريات .

وأوضح المصدر المقرب من الفريق العسكري النسوي، أن اللاعبة وقعت عقداً أولياً مع نادي سبورتينغ البيضاء في شهر ماي الماضي، “غير أن النادي لم يتمم عملية ضم اللاعبة كما لم يوقع معها أي عقد نهائي، حتى انتهاء الأجل القانوني”؛ ما يفسح المجال لأي نادٍ آخر بمباشرة التعاقد مع اللاعبة.

وتعتبر زينب الروداني من أبرز اللاعبات بالدوري الوطني النسوي للقسم الأول، حيث سبق لها أن حازت على لقب جائزة الشهر رفقة فريقها السابق النادي البلدي للعيون، كما شاركت رفقة المنتخب الوطني النسوي في العديد من المباريات.