story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

زلزال الأطلس.. شركة أوطو نجمة تزود 16 دوارا بالكهرباء

ص ص

تبرعت شركة أوتو نجمة المتخصصة في استيراد وبيع السيارات، بـ 20 مجموعة من الألواح الشمسية وبطاريات بي واي دي الكهربائية، لتوفير الكهرباء لضحايا زلزال الأطلس الكبير.

وهمت هذه المساعدة الانسانية أزيد من 300 عائلة من 16 دوارا بمنطقتي الحوز وشيشاوة التي ضربها زلزال 8 شتنبر الماضي.

وقال عادل بناني، مدير عام أوتو نجمة، في تصريحات صحافية: ” إننا نؤمن بالعمل الملموس والأثر الحقيقي، ولذلك نفخر بتقديم المساعدة الملموسة من خلال توفير الكهرباء اللازم لهذه الأسر المتواجدة في المناطق التي تعاني من غياب الكهرباء، بهدف مساعدتها للتغلب على الصعوبات التي تواجهها”.

وتشتمل كل مجموعة على 10 ألواح شمسية وبطارية BYD الكهربائية، مما يضمن إمداد الكهرباء لأكثر من 300 أسرة، أي حوالي 2500 شخص.

ومن شأن هذه المبادرة الإنسانية أن تساعد ساكنة هذه المناطق المشهورة بظروفها المناخية القاسية للغاية خاصة خلال فصل الشتاء، من خلال توفير خدمة الكهرباء التي تبقى ذات أهمية حيوية للسكان.

وتجدر الإشارة إلى أن بطاريات BYD، الرائدة عالميًا في مجال السيارات الكهربائية، هي بطاريات ليثيوم أيون تشتهر بكثافتها الطاقية العالية. ويتم استخدامها في مجالات مختلفة مثل السيارات والحافلات والشاحنات بالإضافة إلى استخدامها في تخزين الطاقة بالنسبة للتجمعات السكانية والصناعية.