story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

زكرياء آيت بودلال ينضم إلى نادي رين الفرنسي

ص ص

انضم زكرياء آيت بودلال، قائد المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، لفريق رين الفرنسي، قادما من أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، بعقد يمتد إلى غاية 2028.

وأعلن النادي الفرنسي عن تعاقده مع آيت بودلال اليوم الثلاثاء 02 يوليوز 2024، عبر بلاغ رسمي نشره على موقعه على الإنترنيت.

وقال الدولي المغربي في تصريحات نقلها موقع فريق رين “أنا سعيد جدًا بالانضمام إلى هذا النادي، لقد انتهزت هذه الفرصة للتوقيع مع نادٍ من هذا المستوى، في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، معروف بجلب اللاعبين الشباب. من الواضح أن هدفي هو التطور”.

وتابع قائلا “لقد اكتشفت أمر النادي لأنني تابعت نايف أكرد ومحمد جواب هناك. صحيح أن نايف مصدر إلهام، وكذلك روديجر وراموس على المستوى الدولي”.

وأنهى كلامه قائلا “أنا ممتن لوجودي في رين ومستعد للعمل بجد. أريد أن أشكر جميع الأشخاص في أكاديمية محمد السادس الذين دعموني طوال هذه السنوات، والذين ساهموا في السماح لي الآن باكتشاف كرة القدم الأوروبية”.

من جهته، أفاد أوليفيه كلواريك، المدير العام لنادي رين “زكرياء بودلال هو أحد أعظم المواهب في جيله، وكان علينا أن نقاتل بقوة لإحضاره إلى رين، كما فعلنا دائمًا مع لاعبينا الشباب وبفضل خبرتنا فيما يتعلق بالتدريب وما بعد التدريب، سيضعه النادي والجهاز الفني في أفضل وضع ممكن حتى يتمكن من تأكيد نفسه مع الفريق”.

واستهل اللاعب المغربي مشواره في الفئات السنية الصغرى لنادي الكوكب المراكشي، قبل أن يلتحق بأكاديمية محمد السادس، ويواصل التألق هناك.

ويشغل آيت بودلال مركز قلب دفاع تارة، ومتوسط ميدان تارة أخرى، ويتميز ببنية جسدية قوية ولياقة بدينة عالية، وهو ما جعله يبصم على تألق كبير رفقة المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة في كأس العالم الأخيرة بإندونيسيا.