story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

رونالدو يعادل إنجاز حمدالله في الدوري السعودي

ص ص

تمكن الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، من معادلة إنجاز عبد الرزاق حمد الله التاريخي في دوري “روشن” السعودي خلال الموسم الكروي الحالي.

وتمكن الدولي البرتغالي من التوقيع على الثلاثية الأسرع له بشعار فريق النصر، أمام فريق الطائي مساء أمس السبت، ضمن الجولة الـ 25 من دوري روشن السعودي.

واحتاج “الدون” إلى 23 دقيقة فقط لهزّ شباك الطائي، وجاءت أهدافه في الدقائق 64 و67 و87، في المباراة التي انتهت بفوز النصر بخماسية مقابل واحد.

وبحسب شبكة “أوبتا” المتخصصة في الإحصائيات والأرقام، فإن كريستيانو رونالدو أصبح ثاني لاعب في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين يساهم بـ35 هدفا خلال موسم كروي واحد، إذ سجل 26 هدفا، ومنح 9 تمريرات حاسمة.

وأكدت الشبكة أن “عبد الرزاق حمد الله مهاجم اتحاد جدة، هو أول من فعل ذلك خلال موسم 2018-2019، عندما ساهم في تسجيل 43 هدفا رفقة النصر”.

ويسعى “ابن ماديرا” إلى تحطيم رقم عبد الرزاق حمد الله التاريخي، فيما تبقى من مباريات في الموسم الكروي الحالي. ويعد “الهاتريك” ضد الطائي رقم 64 في مسيرة النجم المتوج 5 مرات بالكرة الذهبية، والثاني له هذا الموسم.

ويحتل النجم صاحب ال39 سنة، صدارة هدافي الدوري ب26 هدفا، ويأتي خلفه في الوصافة ألكسندر ميتروفيتش، نجم الهلال ب22 هدف، وخلفهما عبد الرزاق حمد الله، نجم الاتحاد ب18هدف.