story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

رونالدو يتجاوز حمد الله ويواصل مطاردة الأرقام القياسية

ص ص

استطاع الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي النصر السعودي، كسر الرقم التاريخي في عدد الأهداف في موسم واحد، الخاص بالدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله.

ووصل “الدون” إلى مساهمته الرابعة والأربعين، وذلك خلال مباراة النصر والهلال السعودين، التي جرت مساء أمس الجمعة 17 ماي 2024، حيث قدم رونالدو تمريرة الهدف الأول لزميله أوتافيو مونتيرو، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله.

وتمكن رونالدو من التربع على عرش المهاجمين الأكثر مساهمة في موسم واحد، بعدما فض الشراكة مع عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد الحالي والنصر السابق، صاحب الرقم التاريخي (43) مساهمة في موسم 2018-2019.

وتمكن “الساطي” حمد الله، آنذاك من تسجيل 34 هدفا وقدم 9 تمريرات حاسمة، ليصير اللاعب الأكثر مساهمة في موسم واحد في تاريخ الدوري السعودي، قبل أن يكسر “صاروخ ماديرا”ذلك الرقم بعد 5 سنوات.

ويحتاج كريسيانو إلى هدف واحد فقط من أجل معادلة عدد أهداف حمد الله في موسم 2018-2019، والتي بلغت 33 هدف، دون احتساب عدد التمريرات الحاسمة، حيث بات في رصيد مهاجم النصر 33 هدفا.

ويحتل كريستيانو رونالدو صدارة ترتيب هدافي الدوري السعودي ب33 هدفا، في حين يأتي ثانيا ألكسندر ميتروفيتش ب27 هدفا، وثالثا عبد الرزاق حمد الله ب19 هدفا.

وفي ذات السايق، أشارت تقارير صحفية سعودية، إلى إنتهاء موسم حمد الله بصفة رسمية مع الاتحاد بسبب الإصابة التي يعاني منها، في العضلة الخلفية.

وتابعت ذات المصادر، أن مشاركة حمد الله في آخر مبارتين هذا الموسم، أمام كل من ضمك والنصر، أمر “شبه مستحيل”، لكون المدة التي يحتاجها اللاعب للتعافي قبل المبارتين غير كافية.