story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

رفض استئناف الشحات وتأييد حكم حبسه مع وقف التنفيذ في قضيته ضد الشيبي

ص ص

رفضت محكمة مدينة نصر المصرية يوم أمس الثلاثاء 30 يوليوز 2024، الإستئناف الذي تقدم به الدولي المصري حسين الشحات، لاعب فريق الأهلي المصري في قضيته ضد الدولي المغربي محمد الشيبي.

وذكرت تقارير صحافية مصرية، أن حسين الشحات تقدم باستئناف منذ صدور الحكم ضده، المتمثل في سجنه لسنة مع 3 سنوات موقوفة التنفيذ، وكذا حرمانه من صلاحيات عضوية أي مجلس إدارة أي من الهيئات الرياضيه لمدة خمس سنوات منذ تاريخ صدور الحكم، إلا أن المحكمة رفضت يوم أمس الإستئناف.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى يوم 23 يوليوز 2023، عقب مباراة الأهلي المصري ومضيفه بيراميدز، لحساب الدوري المحلي، حيث اعتدى الشحات على الشيبي بالضرب والشتم، وهو ما استدعى توقيف لاعب الأهلي لمبارتين بسبب الإعتداء، إلا أن الظهير الأيمن المغربي لم يرقه الحكم ولجأ إلى المحاكم المدنية.

وأصدرت محكمة مدينة نصر يوم الخميس 30 ماي 2024، حكمها في قضية الإعتداء، حيث قضت بسجن الدولي المصري سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات إضافة إلى تغريمه 100 ألف جنيه مصري كتعويض عن الأضرار التي لحقت بمحمد الشيبي.

وفي ذات اليوم، أوقف مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم محمد الشيبي، بسبب ما اعتبره “مخالفة الشيبي للوائح الإتحادين المصري والدولي” بعد لجوئه للقضاء المدني في قضية الإعتداء الذي تعرض له على يد لاعب الأهلي المصري حسين الشحات، لمدة 6 مباريات، إضافة إلى تغريمه مبلغ 100 ألف جنيه مصري، إلا أن “الفيفا” أسقطت الحكم مؤكدة أن اللاعب لم يخالف القانون.

وفي آخر لقاء جمع الطرفين يوم الجمعة 19 يوليوز 2024، تعرض الشيبي للطرد بعد التدخل الذي وصف ب”العنيف” في حق حسين الشحات، ما استوجب إيقافه من طرف رابطة الأندية المصرية، لمدة 3 مباريات، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه مصري.