story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

رغم “هاتريك” رحيمي.. العين يسقط في إختبار الهلال بـ 5-4

ص ص

فاز فريق الهلال السعودي مساء اليوم، الإثنين 21 أكتوبر 2024، على مضيفه العين الإماراتي (5-4) ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة، وشهدت المباراة تألق الدولي المغربي سفيان رحيمي الذي سجل الهاتريك رغم خسارة فريقه .

وبدأ اللقاء بندية كبيرة من الجانبين، حيث حاول العين استغلال عاملي الأرض والجمهور لتسجيل هدف مبكر، لكن الهلال كان صاحب الكلمة الأولى، عندما سجل لاعبه رينان لودي الهدف الأول بتسديدة قوية في الدقيقة 26.

ولم يتأخر العين في الرد طويلا، حيث أدرك النجم المغربي سفيان رحيمي التعادل في الدقيقة 39 بعد استغلاله لتمريرة متقنة من إيريك جورجينس. إلا أن الهلال سرعان ما استعاد زمام الأمور عبر ضربة رأسية من سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة 45+2، بعد عرضية متقنة من جواو كانسيلو.

ولم تمر سوى دقائق قليلة حتى أضاف سالم الدوسري الهدف الثالث للهلال في الدقيقة 45+5.

وفي الشوط الثاني، لم يستسلم العين، وواصل الضغط ليقلص الفارق في الدقيقة 63 عن طريق الأرجنتيني ماتيو سانابريا. إلا أن الهلال رد سريعًا مجدداً بهدف رابع، سجله سالم الدوسري في الدقيقة 65، ليؤكد تفوق الفريق السعودي.

ولم يتوقف مسلسل الرد، إذ عاد العين من جديد وقلص الفارق بعد دقيقتين فقط عبر هدف ثانٍ لسفيان رحيمي بعد تسديدة قوية أسكنها في شباك الحارس الهلالي.

ومن جانبه لم يتوقف الدوسري عن التسجيل، ودون اسمه بحروف من ذهب بتسجيله هدفه الثالث “هاتريك” والخامس للهلال في الدقيقة 75 بعد تسديدة صاروخية، ما جعل المهمة أكثر صعوبة على العين.

وشهدت الدقيقة 77 دخول النجم البرازيلي نيمار بديلًا، ليعود إلى الملاعب بعد غياب طويل بسبب الإصابة.

وفي الدقيقة 82، تعرض الهلال لضربة قوية بعد طرد مدافعه علي البليهي، ما أعطى العين دفعة جديدة للهجوم.

وتمكن سفيان رحيمي من إحراز هدفه الثالث “هاتريك” مدونا اسمه كهداف تاريخي للمواجهات الرسمية بين العين والهلال ، حيث تمكن من تسجيل ركلة جزاء في الدقيقة 90+6، ليشعل ما تبقى من اللقاء.

ورغم المحاولات المستمرة من العين لإدراك التعادل في الدقائق الأخيرة،إلا أن الهلال استطاع الحفاظ على تقدمه، ليخرج بفوز ثمين رفع به رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد العين عند نقطة واحدة، ليبقى في المركز الحادي عشر.