story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

رغم الغياب عن اللقاء..حكيم زياش بطلا للدوري التركي رفقة غلطة سراي

ص ص

توج الدولي المغربي حكيم زياش، بلقب الدوري التركي رفقة غلطة سراي، عقب إطاحتهم بفريق قونيا سبور بثلاثة أهداف لهدف واحد، على أرضية ميدان قونيا أرينا، لحساب الجولة 38 الأخيرة.

وشهد اللقاء غياب الدولي المغربي، بسبب عقوبة الإيقاف الصادرة في حقه، أمام فنربخشة في الجولة الماضية، وهي الرابعة له هذا الموسم.

وكان الفريق التركي بحاجة إلى نقطة واحدة من أجل الحسم، علما أنه أضاع فرصة التتويج في الجولة ال37، بعدما خسر أمام ملاحقه المباشر فريق فنربهشة، الذي كان يحتاج إلى النقاط الثلاث مقابل تعثر غلطة سراي من أجل الفوز باللقب.

وبالعودة إلى أهداف اللقاء، افتتح الأرجنتيني ماورو إيكاردي التسجيل في الدقيقة 29، قبل أن يعود في الدقيقة 51 ويضيف الهدف الثاني له ولفريقه. وبعدها بدقيقتين تمكن بيركان كوتول من إضافة الهدف الثالث للضيوف.

وفي الدقيقة 78 تمكن قونيا سبور من تقليص الكفة، عن طريق اللاعب لوكا بريب.

وشارك حكيم زياش رفقة غلطة سراي هذا الموسم، في 23 مباراة في مختلف المسابقات، سجل فيها 8 أهداف، ومنح 4 تمريرات حاسمة.

وتتجه إدارة غلطة سراي إلى تمديد إقامة حكيم زياش بعد الأداء الذي بصم عليه منذ العودة من كأس أمم إفريقيا 2023، مع المغرب، في الوقت الذي كانت تتجه فيه إلى التخلي عن اللاعب لكثرة إصاباته وعدم إقتناعها بأدائه.

وانضم “الأسد الاطلسي” إلى ركب الدوليين المغربين المتوجين رفقة أنديتهم بلقب الدوري المحلي، وهو أشرف حكيمي مع باريس سان جيرمان، وإبراهيم دياز مع ريال مدريد، وياسين بونو رفقة الهلال، وأمين عدلي رفقة بايرن ليفركوزن، وإسماعيل الصيباري رفقة آيندهوفن.