story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

رسمياً.. مراكش تحتضن جوائز الكاف 2024

ص ص

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم، الخميس 24 أكتوبر 2024، احتضان مدينة مراكش، وللسنة الثانية على التوالي، حفل توزيع جوائز الكاف 2024 CAF Awards، المقرر إقامته يوم 16 دجنبر المقبل،

وقال “الكاف” في بلاغ له، “إن المدينة المغربية مراكش ستكون مسرحًا لهذا الحدث البارز بعد النسخة السابقة التي حققت نجاحًا كبيرًا وحضورًا لافتًا للعديد من المشاهير”، ميرزا أنه سيتم تحديد موعد انطلاق الحفل في وقت لاحق.

وتعتبر هذه النسخة هي الثالثة التي يستضيفها المغرب، حيث نظمت النسخة الأولى في مجمع محمد السادس، وتوج أنذاك اللاعب السنغالي ساديو ماني بجائزة الكرة الذهبية، بينما شهدت النسخة الأخيرة في مراكش تتويج النيجيري فيكتور أوسيمين بجائزة أفضل لاعب إفريقي.

وتحتفي جوائز الكاف بالإنجازات الاستثنائية للاعبي كرة القدم الأفارقة على مستوى الأندية والمنتخبات، ومن المتوقع أن تعرف لائحة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لأحسن لاعب إفريقي تواجد عدد من الملاعبين المغاربة، من بينهم إبراهيم دياز المتوج بدوري أبطال أوروبا ولقب الدوري الإسباني والسوبر الأوروبي مع ريال مدريد الإسباني. وأشرف حكيمي الفائز بلقبي البطولة والكأس الفرنسيين مع نادي باريس سان جيرمان، فضلا عن سفيان رحيمي، الذي توج مع فريقه العين الإماراتي بدوري أبطال أسيا للنخبة كما توج بلقب هداف البطولة، وأيوب الكعبي، هداف وبطل دوري المؤتمر الأوروبي مع نادي أولمبياكوس اليوناني،.

جدير بالذكر أن النسخة الماضية حقق فيها المغرب نجاحًا كبيرًا حيث تم اختيار أسود الأطلس كأفضل منتخب، ووليد الركراكي كأفضل مدرب، وياسين بونو كأفضل حارس، وفاطمة تاغناوت لاعبة المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم كأفضل لاعبة، بينما حصلت نسرين الشاد على لقب أفضل لاعبة شابة .