story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

رحيمي يسجل “هاتريك” ويواصل التألق في أبطال آسيا

ص ص

قاد الدولي المغربي سفيان رحيمي، مهاجم العين الإماراتي، فريقه إلى وضع قدم في الدور النهائي من دوري أبطال آسيا، عقب الإطاجة بفريق الهلال السعودي، بأربعة أهداف لهدفين، في اللقاء الذي أقيم بينهما على أرضية ميدان هزاع بن راشد، قبل قليل، لحساب ذهاب الدور النصف النهائي.

وبصم رحيمي على أداء فردي “مثالي”، مكنه من قيادة فريقه إلى إنهاء الذهاب لصالحه في انتظار مباراة الإياب على أرضية ميدان المملكة أرينا يف السعودية.

وتمكن “الأسد الأطلسي” من التوقيع على “هاتريك” في غضون 40 دقيقة تقريبا من اللعب، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 06 من عمر اللقاء، قبل أن يعود في الدقيقة 27 ويضيف الهدف الثاني له وللفريق من علامة الجزاء.

ووصل العين بقيادة رحيمي السيطرة على المباراة بالطول والعرض، قبل أن تتكلل هذه السيطرة بهدف ثالث للمغربي في الدقيقة 38 من علامة الجزاء.

وفي الشوط الثاني حاول “الزعيم” استدراك الأمور محاولا تقليص الفارق والعودة في المباراة، وهو ما نجح فيه في الدقيقة 49 عن طريق البرازيلي مالكوم. قبل أن يعود العين ويبدد آمال الهلال بهدف رابع عن طريق اللاعب كاكو من علامة الجزاء.

ولم يستسلم الهلال، حيث أضاف الهدف الثاني له في الدقيقة 78 بأقدام سالم الدوسري. لتنتهي موقعة الذهاب في الإمارات برباعية لأصحاب الأرض.

وتمكن رحيمي من خلال “الهاتريك” في مرمى الحارس السعودي محمد العويس، من تحطيم بعض الأرقام القياسية، تمثلت في كونه أول لاعب يسجل ثلاثية للعين في دوري أبطال آسيا منذ 2013، إضافة إلى كونه أيضا أول لاعب يوقع على “هاتريك” في مرمى الهلال السعودي منذ 2013.

ويعتلي الدولي المغربي، صدارة هدافي البطولة هذا الموسم برصيد 11 هدف، خلال 10 مباريات شارك فيها في المسابقة.

وشهد اللقاء أيضا استبعاد الدولي المغربي، ياسين بونو حامي عرين الهلال السعودي، بقرار فني من المدرب البرتغالي خورخي خيسوس.

وأوضحت صحيفة “الرياضية” السعودية، أن قوانين الاتحاد الآسيوي التي تنص على استدعاء خمسة أجانب في كل فريق قد حالت دون ذلك، ما جعل البرتغالي يفضل البرازيلي، ميشيل ديلجادو، عوض ياسين بونو.

وكان العين قد تأهل للدور نصف النهائي بالفوز على النصر بركلات الترجيح 3-1 بعد التعادل في ربع النهائي بمجموع المبارتين بأربعة أهداف لمثلها، فيما تمكن الهلال من التفوق على اتحاد جدة بهدفين دون رد، ذهابا وإيابا.