story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

دي لافوينتي عن دياز: فعلت ما أستطيع فعله

ص ص

أعلن الناخب الإسباني، لويس دي لافوينتي عن قائمة منتخب لاروخا الذي سيواجه منتخبي كولومبيا والبرازيل وديا، يومي 22 و26 مارس الحالي.

ولم يسلم دي لافوينتي من تبعات تمثيل ابراهيم دياز المنتخب المغربي عوض الإسباني، حيث أمطره الصحفيون بالأسئلة حول اللاعب خلال الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الجمعة 15 مارس، مؤكدين أن دي لافوينتي يتحمل مسؤولية فشل ضم دياز، لأنه لم يجد التعامل مع اللاعب.

في المقابل، أوضح مدرب “لاروخا”، السبب في عدم استدعاء نجم ريال مدريد “لم أتصل به لأنه كان من المستحيل إحضاره، في الفترة من نونبر إلى مارس، لم تكن هناك إمكانية، ولم يكن هناك اتصال بينا، لأنني حينها كنت فقط أُعد القائمة الأولية للممتخب، وهي الشيء الوحيد الذي يمكنني فعله”.

وواصل قائلا “هناك وثيقة بتاريخ 9 مارس الجاري، يتخلى فيها دياز عن اللعب لإسبانيا، ويصرح أنه قرر اللعب مع المغرب، لقد فعلت ما أستطيع فعله. هناك عمل مثير للإعجاب في الاتحاد لتوظيف لاعبي كرة القدم. من بين 115 لاعبًا، يريد أكثر من 100 لاعب الانضمام إلينا. أريد أن أسلط الضوء على لابورت، لو نورمان، موسكيرا، هويسن، لامين، الذين اختاروا اللعب معنا”.

وأكمل المدرب حديثه “أنا لا أتصل بأي لاعب، أتحدث عادة مع اللاعبين المصابين، ولا أتحدث مع أي شخص آخر. كان إبراهيم مثل اللاعبين الآخرين الذين يمكن أن يأتوا، لقد اختار المغرب وأتمنى له كل التوفيق وأشكره على ما قدمه للفريق، إنه لاعب كرة قدم عظيم”.

وشدد المتحدث نفسه، أن دياز لم يطلب أو يطالب بأي شيء، معتبرا أن “ليس لديه شيء ليطلبه، من يريد أن يلعب مع المنتخب عليه أن يخضع لنفس الظروف مثل باقي اللاعبين، وأنا من يقرر ويختار في الأخير”.

ونفى لويس دي لافوينتي، أن يكون الاتحاد الإسباني قد فشل في تدبير ملف إبراهيم دياز ” أنا، كلاعب كرة قدم، لعبت في المكان الذي أردت أن ألعب فيه. أنت تتخذ القرارات بعقلانية كاملة ومطلقة. لا شيء يتعلق بالفشل. كان النجاح هو أن إبراهيم أراد اللعب معنا عندما كان عمره 15 عامًا. أنتم لا تعرفونه، نحن نعرفه”.

وشهدت قائمة المنتخب المغربي إستدعاء إبراهيم دياز، لأول مرة لحساب وديتي أنغولا وموريتانيا يومي 22 و26 مارس الحالي، المرتقبتين بالملعب الكبير لمدينة أكادير .