story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

دياز قد يغيب على أولمبياد باريس بسبب قرار ريال مدريد

ص ص

في خطوة مفاجئةٍ أعلن نادي ريال مدريد الإسباني رفضه تسريح لاعبيه للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، المرتقبة الصيف المقبل.

ومن بين الأسماء التي قد تغيب عن هذه المنافسة ابرهيم دياز، إلى جانب أسماء أخرى للاعبي الريال التي لن تستطيع المشاركة رفقة منتخباتها، بسبب قرار إدارة النادي الملكي.

وبحسب تقرير لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، فإن إدارة ريال مدريد وجهت رسائل إلى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم واتحادات أخرى تؤكد رفضها التام مشاركة لاعبيها في الأولمبياد.

ويهدد هذا القرار مشاركة إبراهيم دياز، مهاجم ريال مدريد، ولاعبين آخرين مثل الفرنسي إدوارد كمافينكا، حيث أن النادي لن يقوم بتسريح أي لاعب للمشاركة في البطولة إلى جانب منتخبه. وبالتالي سيتعذر على الإطار الوطني طارق السكتيوي الاعتماد على دياز في الأولمبياد المقبلة.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى رغبة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في ضمّ كل من أشرف حكيمي وإبراهيم دياز إلى قائمة المنتخب المشارك في أولمبياد باريس.

ويأتي قرار ريال مدريد مفاجئًا، خاصة وأنّ أولمبياد باريس 2024 تقام تحت إشراف اللجنة الأولمبية الدولية وليس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ولا يُدرج ضمن أجندة الفيفا الدولية.

وتجدر الاشارة إلى أنّ ريال مدريد ليس النادي الوحيد الذي يرفض مشاركة لاعبيه في الأولمبياد، حيث سبق لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي أن أعلن رفضه مشاركة كيليان مبابي في حال انتقاله إلى صفوف ريال مدريد.