story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

دعوة لإحياء جمعة الغضب الـ”12″

ص ص

دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إلى إحياء “جمعة الغضب” الثانية عشرة، غدا الجمعة 29 دجنبر 2023، تحت شعار “أوقفوا المجازر وافتحوا المعابر”.

وقالت الهيئة إن دعوتها للتظاهر والاحتجاج تأتي “استمرارا للمجازر الوحشية في حق المدنيين بغزة وباقي المدن والمخيمات الفلسطينية، واستنكارا للصمت الدولي تجاه حرب الإبادة التي تمارسها إسرائيل بغزة وباقي”.

وأوضحت الهيئة أن هذه الدعوة للتظاهر، تأتي كذلك تنديدا بالدعم الأمريكي والغربي للاحتلال الإسرائيلي في ممارساته الوحشية تجاه الفلسطينيين.

وتشمل مبادرة الهيئة تنظيم تظاهرات احتجاجية وتضامنية مع ضحايا العدوان الإسرائيلي في مختلف مدن المغرب، وذلك يوم الجمعة 29 دجنبر 2023 .

وقالت الهيئة في بلاغ لها إنها أحصت تنظيم 100 مظاهرة بـ56 مدينة مغربية، هتف فيها المشاركون بشعارات مساندة لضحايا الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة ولتجديد الرفض الشعبي لكل الاتفاقيات التطبيعية.

وكان تقرير قد صنف المغرب من بين أكثر خمس دول حول العالم عرفت مظاهرات من أجل غزة خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة عليها، حيث أحصى التقرير أزيد من 500 مظاهرة مناصرة لفلسطين في المغرب منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.