story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

دعوات للاحتجاج في “جمعة الغضب الـ14”

ص ص

دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة الشعب المغربي إلى جمعة الغضب الرابعة عشرة يوم 12 يناير 2024 تحت شعار ” لا لتهجير الفلسطينيين “، وذلك بالخروج في مظاهرات داعمة لفلسطين ورافضة لاستمرار حرب الإبادة والتهجير.

وتأتي هذه الدعوة المتجددة حسب بلاغ للهيئة، احتجاجا على تواصل مجازر الإبادة الجماعية التي يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر، والتي خلفت أكثر من 23000 شهيد أغلبهم من النساء والأطفال وما يقارب 70000 مصاب وأكثر من 2 مليون نازح.

وكان استطلاع مغربي حديث قد أظهر أن 96 بالمائة من المغاربة يرون أن العلاقات بين المغرب وإسرائيل يجب أن تتوقف، وأن يغلق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط نهائيا.

بينما أبان استطلاع عربي آخر صدر في الأيام القليلة الماضية عن ارتفاع في نسبة المغاربة الرافضين للاعتراف بإسرائيل، وذلك بعد توقيع البلاد على اتفاقية استعادة العلاقات مع إسرائيل قبل ثلاثي سنوات ضمن موجة التطبيع العربي حيث ارتفعت نسبة الرافضين للاعتراف من 67 بالمائة إلى 78 بالمائة.

وكانت الهيئة قد أحصت أزيد من مائة مظاهرة الأسبوع الماضي في مختلف المدن المغربية، تجاوبا مع الدعوة التي كانت قد أطلقتها للخروج في مظاهرات مماثلة للتي دعت إلى تنظيمها غدا الجمعة.