story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

دعوات للاحتجاج أمام البرلمان تنديدا بجريمة جباليا ومحرقة خيام النازحين

ص ص

دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع إلى وقفة للتضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، مساء غد الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 أمام مبنى البرلمان بالرباط ، تنديدا بالجرائم “الصهيونية” المتواصلة، و استنكارا لجريمة جباليا ومحرقة خيام النازحين المروعة بمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

ووثقت مقاطع مصورة شاركها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ليلة أمس، قصفا إسرائيليا استهدف مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، تسبب في اندلاع حريق كبير طال نحو 30 خيمة.

وأظهرت الفيديوهات مشاهد مؤلمة وصادمة، لأشخاص عالقين داخل الخيام، والنيران تلتهم أجسادهم، ما تسبب في تفحم أجسادهم بالكامل.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن هذا القصف الإسرائيلي هو السابع من نوعه الذي يستهدف خيام النازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى منذ بداية حرب الإبادة الجماعية على القطاع قبل أكثر من عام.

وبعد عام، من انطلاق العدوان على غزة، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات جوية عنيفة على القطاع الفلسطيني المحاصر ولبنان، كما واصلت عمليات الهدم والقصف الكثيف لمنطقة جباليا لليوم العاشر على التوالي.

وخلال الساعات الماضية استهدف قصف إسرائيلي خياما في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة ومدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات.

وأفادت وزارة الصحة في قطاع غزة المحاصر يوم الأربعاء 09 أكتوبر 2024، بأن عدد الشهداء في القطاع تجاوز 42 ألف شهيد، تم اغتيالهم على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 07 أكتوبر 2023.

*عبيد الهراس