story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

دعماً للمقاومة وضد التطبيع.. “مسيرة شعبية كبرى” في الرباط الأحد القادم

ص ص

على بعد أسبوع من اكتمال عام على إطلاق معركة “طوفان الأقصى”، دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع المغاربة للمشاركة القوية في “المسيرة الشعبية الكبرى”، الأحد القادم 6 أكتوبر 2024، دعماً للمقاومة وتنديداً باغتيال القائدين إسماعيل هنية وحسن نصر الله.

وقالت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، في نداء توصلت صحيفة “صوت المغرب” بنسخة منه، إنه “قد مرت سنة على إطلاق معركة طوفان الأقصى المجيدة لتحرير فلسطين، سمتها صمود أسطوري للشعب الفلسطيني ومقاومة بطولية”، لافتة إلى أنه لم يتوقف نضال الجبهة ومختلف مكوناتها طيلة هذه السنة “دعماً للمعركة ومن أجل إسقاط التطبيع وتجريمه”.

ووجهت الجبهة نداء لعموم الشعب المغربي “قصد التعبئة والمشاركة الحماسية في المسيرة الشعبية الوطنية الكبرى، يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 على الساعة العاشرة صباحاً انطلاقاً من ساحة باب الحد بالرباط”، دعما ًللمقاومة وتنديداً باغتيال قادتها، الذين أبرزهم الشهيدين إسماعيل هنية الرئيس السابق لحركة المقاومة الفلسطينية حماس وحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني.

كما دعت الجبهة فروعها ومكوناتها السياسية إلى الخروج في وقفات احتجاجية بسائر مناطق المغرب في اليوم الموالي، الإثنين 7 أكتوبر 2024 بمناسبة ذكرى مرور سنة على انطلاق “طوفان الأقصى” تحت شعار “سنة من الصمود والمقاومة ضد الجرائم الصهيونية، سنة من التضامن والنضال لإسقاط التطبيع”.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، يتواصل خروج المغاربة في مظاهرات ومسيرات شعبية بعشرات المدن والقرى دعماً للمقاومة الفلسطينية وتضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، الذين يتعرضان لعدوان إسرائيلي راح ضحيته عشرات الآلاف بين شهيد ومفقود وجريح.