story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

خنوس يشيد بمركز تداريب الأسود

ص ص

أشاد لاعب المنتخب الوطني بلال الخنوس، بالمنشآت الرياضية بمدينة سان بيدرو بالكوت ديفوار حيث يقيم المنتخب الوطني لكرة القدم المشارك في نهائيات النسخة 34 من كأس إفريقيا للأمم التي ستنطلق السبت المقبل 13 يناير الجاري

وقال لاعب وسط منتخب الأسود في تصريح لموقع “كاف أون لاين” التابع للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم،” أعتقد أنها أفضل منشأة رأيتها منذ أن لعبت في أفريقيا”.

وفي نفس السياق نبه المحلل الرياضي، خالد ياسين لمسألة تركيز اللاعبين على خصوصية الجو، وتفاصيل الرطوبة ووضع الملاعب والمنشآت الرياضية، عوض التركيز على المباريات، قائلا “أنا أنبه اللاعبين إلى عدم التركيز على خصوصية الجو بساحل العاج، وتفاصيل الرطوبة ووضع الملاعب والمنشآت الرياضية، بل أدعوا اللاعبين إلى التركيز على المباريات، خصوصا أن مسألة الاقامة والجو بالكوت ديفوار هي قاسم مشترك بين كل المنتخبات”.

وأضاف المتحدث، بخصوص تصريحات لبعض الإعلاميين، حول عدم جاهزية الكوت ديفوار لإحتضان نسخة كأس افريقيا لهذه السنة؛ بسبب “ضعف البنية التحتية”، حيث قال إن ” هذا الموضوع أثير بشكل غريب جدا، وأنا أرى العكس تماما “.

وأكد المحلل الرياضي ” إلى حدود الآن الأمور تبدو جيدة، كلنا نعلم خصوصية الوضع في أفريقيا، ومن المحتمل أن نشاهد بعض التغييرات مع ارتفاع عدد المباريات، والتي قد تشد نزول أمطار، تؤثر على أرضية الملاعب، لكن هذا كله طبيعي وعلينا مساعدة اللاعبين على التركيز، ودعوتهم للتأقلم مهما كانت الظروف”.

وكانت بعثة المنتخب الوطني قد وصلت إلى مدينة سان بيدرو الإفوارية يوم الأحد 7 يناير 2024،حيث تخوض حصص تدريبية للرفع من مستوى ستعداداتها لدخول المنافسة على الكأس القارية التي ستنطلق فعاليتها السبت المقبل وتستمر إلى غاية 11 فبراير 2024.