story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

خلاف مبابي مع إدارة فريقه السابق باريس سان جيرمان

ص ص

بعد إعلان انتقاله إلى نادي ريال مدريد الاثنين الماضي، طفت على السطح أخبار حول خلاف بين النجم الفرنسي كيليان مبابي وإدارة باريس سان جيرمان، كون النادي “لم يدفع بعد راتب شهر أبريل للاعب، وباقي مستحقاته”، وما زالت المناقشات جارية بين الطرفين.

وأكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن النجم الفرنسي كيليان مبابي لديه مستحقات متأخرة عن شهري أبريل وماي المنصرمين، إضافة إلى مكافآت أخرى كانت مقررة في عقده مع النادي.

وكشفت الصحيفة الفرنسية، أن هذا التأخير مرتبط بموافقة النجم الفرنسي في وقت سابق على التنازل عن جزء من مستحقاته، بعد تدخل ناصر لخليفي رئيس النادي، الذي أعطى وعودًا شفهية لمبابي بدفع مستحقاته، مقابل تنازله على جزء منها، غير أن النادي العاصمي يبدو غير مستعد لدفع هذه المبالغ.

وحسب صحيفة “ليكيب”فإن إجمالي هذه المكافآت يقدر بحوالي 60 إلى 70 مليون يورو، وفق ما أكده مصدر قريب من النادي للصحيفة، موضحة أن مصادر مقربة من محيط النجم الفرنسي أكدت وجود مناقشات “هادئة” بهدف إيجاد “حل إيجابي” بين الطرفين.

ووفقًا لمصدر آخر لوكالة فرانس برس، فإنه بالإضافة إلى عدم دفع راتب اللاعب، لم تُدفع الإدارة كذلك قسطا من مكافأة التوقيع، ليصل إجمالي مستحقات اللاعب حوالي 80 مليون يورو. مبرزة أن هذا القرار تم اتخاذه من طرف النادي دون إخبار اللاعب بذلك.

وحسب صحيفة لوباريزيان، فإن اللاعب عند توقيع عقده خلال سنة 2022 مع النادي الفرنسي، “ضمن راتبًا سنويًا قدره 72 مليون يورو، ومكافأة توقيع قدرها 150 مليون يورو، تدفع على ثلاث دفعات، ومكافأة الولاء بقيمة متزايدة، 70 مليون يورو تدفع في السنة الأولى، و80 مليون في السنة الثانية، و90 مليون في حال التمديد للموسم الثالث”.

وكان نادي ريال مدريد الإسباني، قد أعلن، بشكل رسمي يوم الأثنين الماضي التعاقد مع كيليان مبابي بعقد يمتد لـ5 مواسم حتى صيف عام 2029، في صفقة انتقال حر قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي.

مبابي يخرج عن صمته

وبعد توقيعه لعقد جديد مع نادي ريال مدريد، خرج النجم الفرنسي عن صمته وكشف عن حجم الأزمة التي عاشها داخل أسوار باريس سان جيرمان في الفترة الأخيرة، وفق ما نشرته إذاعة “راديو مونت كارلو” الفرنسية.

وقال مبابي “يمكنك أن ترى وجهي وكيف أنني سعيد للغاية، لقد لعبت أقل في نهاية الموسم، وأنتم تعلمون جميعًا السبب، لكنني سأستعد مع المجموعة لاستعادة مستواي”.

وتحدث مبابي عن موسمه الأخير في باريس، وقال “بدأت الموسم بطموح مختلف، لأنني كنت أعتقد دائمًا أنني لن ألعب. لقد قيل لي هذا في وجهي، وتم التحدث معي بعنف، لذلك كنت مقتنعًا بأنني لن ألعب”، وأضاف اللاعب “أنقذني المدرب لويس إنريكي، والمستشار الكروي لويس كامبوس، وبدونهما ما كنت لأضع قدمي على أرض الملعب مرة أخرى”.

وكشفت إذاعة “راديو مونت كارلو” الفرنسية عن وجود حالة من الغضب لدى مسؤولي باريس سان جيرمان بعد التصريحات التي صدرت من كيليان مبابي، بشأن شعوره بالحرية بعد رحيله، وأيضًا ما تعرّض له من إيقاف من جانب النادي.