story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
اقتصاد |

خط جوي جديد يربط ميلانو ببني ملال

ص ص

أعلنت شركة الطيران الأيرلندية منخفضة التكلفة “ريان إيير” (Ryanair)، عن إطلاق سبعة خطوط جوية جديدة من مطار ميلانو بيرغامو بإيطاليا نحو 7 وجهات مختلفة حول العالم من بينها مدينة بني ملال، حسب ما نقله موقع “إي توربو نيوز“.

وأضاف الموقع أن هذه الوجهات الجديدة تشمل كل من الوجهات بني ملال، وبياريتز، وكاستيلون، ودوبروفنيك، وأولبيا، وسراييفو، وسكياثوس.

ويبرز، حسب ذات المصدر، باعتباره المطار الإيطالي الوحيد الذي يقدم رحلات مباشرة إلى بني ملال في المغرب وسراييفو، عاصمة البوسنة والهرسك الساحرة. علاوة على ذلك، سيكون لدى المصطافين الذين يبحثون عن متعة الصيف مجموعة متزايدة من الخيارات لقضاء إجازتهم.

ويعمل مطار ميلانو بيرغامو أيضا على زيادة الترددات على الخدمات الحالية إلى وجهات مثل دبي والقاهرة وتيرانا وبورتو.

وستشهد الخدمات المجدولة لمطار ميلانو بيرغامو نموا بنسبة 8.4% على أساس سنوي، مما يؤدي إلى ارتفاع جديد يبلغ 12.5 مليون مقعد هذا الصيف.

كشف مطار ميلانو بيرغامو عن شبكته الأكثر شمولا حتى الآن لموسم صيف 2024، في الفترة من 31 مارس إلى 26 أكتوبر، مما يجعله بمثابة البوابة الرئيسية لشمال إيطاليا.

وأفاد نفس المصدر أن شركة الخطوط النرويجية، تخطط هي الأخرى لتوسيع رحلاتها بمطار ميلانو بيرغامو نحو كل من أوسلو وبيرجن.

فضلا عن ذلك، ستضيف الشركة الإيرلندية ثلاثة طرق جديدة إلى كل من كوبنهاغن، وهلسنكي، وستافنجر، مما “يمنح المسافرين المزيد من الخيارات لقضاء عطلة في بلدان الشمال الأوروبي”.

وستنضم مدينة هانوفر إلى شبكة خطوط شركة “Eurowings” (يورو وينجز) الألمانية، التي تؤمن رحلات جوية من المطار الإيطالي، مما سيجعلها وجهة ثامنة للشركة الإيرلندية نحو ألمانيا.

ومن ناحية أخرى، ستطلق شركة الطيران الإيطالية ” Neos” (نيوس) رحلات إلى جزيرة بوا فيستا في الرأس الأخضر، مما يمثل الوجهة الثانية للمطار داخل الأرخبيل لأولئك الذين يبحثون عن ملاذ مميز ومثير.

وفي السياق، تعتزم شركتا “Lumiwings ” اليونانية و”Aeroitalia ” الإيطالية تعزيز خدماتهما المحلية من خلال تقديم رحلات جديدة إلى مدينتي فوجيا وبيروجيا، على التوالي.

بالإضافة إلى ذلك، ستتم إضافة مدينة باكاو في رومانيا إلى شبكة المطار المتنامية من قبل كل من شركة “Aeroitalia ” الإيطالية وشركة “Dan Air” الرومانية، يضيف نفس المصدر.