story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

ختام الجولة الثامنة.. الفتح يواجه نهضة الزمامرة والسوالم في اختبار صعب أمام طنجة

ص ص

تختتم اليوم، الأحد 27 أكتوبر 2020، منافسات الجولة الثامنة من البطولة الاحترافية “انوي” لكرة القدم، حيث يواجه فريق الفتح الرباطي فريق نهضة الزمامرة، بينما يحل اتحاد طنجة ضيفا ثقيلا على الشباب الرياضي السالمي.

ويستقبل نهضة الزمامرة فريق الفتح الرباطي، في مباراة قوية ستنطلق عند الساعة الرابعة عصراً، ويسعى الفريق الضيف إلى تحقيق الفوز الثاني تواليا وتأكيد العودة، خاصة بعد انتصاره الأخير أمام أولمبيك آسفي الذي أعطى الثقة إلى الفريق الرباطي.

ومن جانبه يتطلع فريق نهضة الزمامرة إلى الخروج من دائرة الخطر، والفوز في مباراة لن تكون سهلة رغم أفضلية الأرض، ومواصلة النتائج الإيجابية بعد أن اطاح بفارس البوغاز الجولة الماضية، ملحقا به الهزيمة الأولى في الموسم.

ويحتل حاليا فريق الفتح الرباطي المركز 6 في ترتيب البطولة الاحترافية برصيد 11 نقطة، بينما يتواجد نهضة الزمامرة في المركز 11 برصيد 10 نقاط.

وعلى أرضية الملعب البلدي ببرشيد، يحل فريق اتحاد طنجة ضيفا ثقيلا على مضيفه الشباب الرياضي السالمي في مواجهة ستجمعهما انطلاقا من الساعة السادسة مساء بتوقيت المغرب.

ويسعى فارس البوغاز إلى العودة بثلاث نقاط ثمينة،و الارتقاء إلى المركز الثاني حيث كان قد خسر أمام نهضة الزمامرة بهدف وحيد، وعي الخسارة التي أربكت حسابات النادي الطنجاوي.

ومن جانبه يأمل الشباب السالمي في تدارك هزيمته الأخيرة أمام نهضة بركان والحفاظ على النقاط الثلاث في أرضه وأمام جماهيره.

ويحتل اتحاد طنجة المركز الخامس برصيد 12 نقطة، فيما يتواجد الشباب السالمي في المركز 12 برصيد 9 نقاط.

نتائج مباريات السبت:
في قمة مثيرة ضمن الجولة الثامنة من البطولة الاحترافية “إنوي”، انهزم الوداد الرياضي أمام ضيفه نهضة بركان بنتيجة 0-1 على أرضية مركب محمد الخامس.

وجاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الـ76 بواسطة أيوب خيري، ليواصل نهضة بركان تقدمه في صدارة الترتيب برصيد 17 نقطة، فيما استقر الوداد بالمركز السابع بـ11 نقطة.

وعرف اللقاء طرد اللاعب ماتيوس سانتوس لاعب نهضة بركان مع بداية الشوط الثاني، لكن ذلك لم يؤثر على عزيمة الضيوف، الذين استمروا في الضغط وتمكنوا من حسم اللقاء لصالحهم.

وفي مباراة أخرى تفوق حسنية أكادير على النادي المكناسي بنتيجة 3-0 حيث افتتح جمال الشماخ التسجيل في الدقيقة 36، وعزز كاتي كاتولوندي النتيجة بالهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول في الدقيقة 43.

وواصل أصحاب الأرض هيمنتهم في الشوط الثاني ليضيف محمد بخاش الهدف الثالث في الدقيقة 68.

وبهذا الفوز، رفع حسنية أكادير رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث مؤقتًا، بينما تراجع النادي المكناسي إلى المركز 13 برصيد 9 نقاط.

وانتهى لقاء الجيش الملكي وأولمبيك آسفي بالتعادل 1-1 على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، حيث تقدم الجيش الملكي برأسية ربيع حريمات في الدقيقة 27، إلا أن أولمبيك آسفي عاد في النتيجة عن طريق شيخنا صماكي في الدقيقة 66.

وبهذا حصل الجيش الملكي على نقطة رفعت رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع، فيما أصبح رصيد أولمبيك آسفي 8 نقاط في المركز 14.

وفي مباراة حافلة بالأهداف، تعادل اتحاد تواركة مع الدفاع الحسني الجديدي بنتيجة 2-2 حيث سجل خالد بابا هدف التقدم للجديديين مبكرًا في الدقيقة الأولى، إلا أن معاذ ضحاك عادل الكفة لاتحاد تواركة في الدقيقة (45+5).

وأضاف مصطفى الصهد الهدف الثاني للدفاع الحسني في الدقيقة 78، لكن اتحاد تواركة عاد في الوقت القاتل بركلة جزاء سجلها أمادو نداي، لتنتهي المباراة بالتعادل ويحصل كل فريق على نقطة، ليرتفع رصيد الفريقين إلى 11 نقطة لكل منهما.

ترتيب البطولة: