story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مدن وجهات |

حملة تحسيسية للمحافظة على الماء بالمخيمات

ص ص

أطلقت وكالة الحوض المائي لسبو أمس الإثنين حملة تحسيسية حول أهمية المحافظة على الماء، لفائدة أطفال المخيمات الصيفية، تحت شعار “ترشيد استهلاك الماء مسؤوليتنا جميعا”.

وأوضحت الوكالة، أن هذه الحملة التي اعطيت انطلاقتها بمخيم إيموزار كندر، تتوخى تحسيس وتوعية الأطفال بضرورة الاقتصاد في الماء، وترشيد استخدامه باعتباره مخزونا استراتيجيا.

كما تروم هذه الفعالية، التي تندرج في إطار مواصلة عملية التوعية والتحسيس بأهمية الحفاظ على الموارد المائية وترشيد استعمالها، تنمية الوعي لدى الناشئة على حسن تدبير الموارد المائية، حتى يكون جيلا مسؤولا يهتم بالحفاظ على هذا المورد الثمين لفائدة الأجيال القادمة.

وشملت هذه الحملة المنظمة، بتعاون وتنسيق مع السلطات المحلية، وكذا المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب، بكل من إقليمي صفرو وإفران، أيضا كل من مخيم إيموزار الجماعي (30 يوليوز) ومخيم رأس الماء بمدينة إفران (31 يوليوز).

وأفادت وكالة الحوض المائي لسبو بأنها “سخرت مجموعة من الوسائل التواصلية المهمة والمتنوعة بغية إنجاح هذه الحملة، وذلك بطبع وتوزيع عدد من الملصقات والمطويات”.

كما أن هذه القافلة التحسيسية تتضمن تنظيم فقرات تنشيطية وورشات الفضاء الرقمي ومسابقات ثقافية لفائدة الأطفال، تتضمن معلومات مهمة حول كيفية ترشيد استهلاك الماء، وتشجيعهم على المساهمة في الحفاظ على الموارد المائية.