story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

حمد الله يكتب التاريخ في الدوري السعودي

ص ص

بعد صيام في أخر مبارتين في دوري أبطال آسيا أمام الهلال، وتشنج أعصاب انتهى بطرده بالبطاقة الحمراء، عاد الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله نجم اتحاد جدة السعودي إلى عادته في زيارة الشباك وكتابة التاريخ، وهذه المرة من بوابة فريق الفتح.

تمكن “الساطي” كما يلقبه جمهور الكرة السعودية، من أن يصير الهداف التاريخي الثاني للكرة السعودية، بعد ثنائيته مساء أمس السبت 16 مارس 2024، حيث رفع رصيده من الأهداف إلى 127 خلال مسيرته في الدوري السعودي، وبذلك تمكن من فض الشراكة مع ناصر الشمراني صاحب الوصافة في قائمة الهدافين التاريخيين، حسب ما ذكره الحساب الرسمي لرابطة الدوري على منصة تويتر.

وجاءت ثنائية حمد الله من ركلة جزاء في الدقيقة الـ38 من المواجهة، ولم يكتف حمد الله بتسجيل ركلة الجزاء، بل عاد في الدقيقة الـ74 ليضيف الهدف الثاني له والرابع للاتحاد بتسديدة رأسية متقنة.

ولم يحتج “الأسد الأطلسي” كثيرا حتى يصير ثاني هداف تاريخي في الكرة السعودية، إذ لعب 132 مباراة ليصل لرقمه مع فريقي النصر والاتحاد، في حين سجل الشمراني، أهدافه 126 في 220 مباراة مع عدة أندية أبرزها الهلال والاتحاد والشباب.

وتعاقد نادي الاتحاد مع الدولي المغربي،خلال فترة الانتقالات الشتوية سنة 2021، بعد مسيرة مميزة مع نادي النصر، أحرز خلالها 112 هدفًا في 108 مباريات، إلا أنها لم تنته على ما يرام بعض توالي المشاكل بين اللاعب والإدارة، ليتم فسخ عقد اللاعب.

كما استطاع اللاعب ذو 33 عاما، خلال مسيرته مع النصر، التتويج بلقب هداف الدوري السعودي في مناسبتين، كما حصد لقب الدوري مرة وكأس السوبر السعودي مرتين.

ومع فريق اتحاد جدة، تمكن “اللاعب “الساطي” من قيادة فريقه إلى منصات التتويج في الموسم المنصرم 2022-23، حيث أحرز لقب دوري روشن السعودي، وتوج للمرة الثالثة في تاريخه بجائزة هداف المسابقة.

وشارك حمد الله في الموسم الحالي في 30 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 24 هدف، كما منح 3 تمريرات حاسمة. وينتهي عقده مع نادي اتحاد جدة صيف 2025.

وفي الموسم الحالي، يحتل حمد الله المركز الثالث في ترتيب الهدافين ب17 هدف، خلفا للوصيف ألكسندر ميتروفيتش نجم الهلال ب20 هدف، والمتصدر كريستيانو رونالدو نجم النصر ب23 هدف.