story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

حقيقة تزوير موهبة برشلوبة لامين يامال لعمره

ص ص

أثار لامين يامال، نجم فريق برشلونة، ضجة إعلامية مؤخراً بسبب شكوك حول عمره الحقيقي، حيث اتهم بأن عمره يبلغ 19 سنة وليس 17 سنة كما هو معلن، وذلك وفقًا لتقرير صحيفة “بلوس سبورت”، .

وانتشرت شائعات على نطاق واسع على الانترنت تفيد بأن يامال أكبر سناً مما هو مُعلن عنه رسميًا، حيث استند المشككون إلى مقال صحفي قديم يُزعم أنه منشور عام 2015، يذكر أن يامال كان يبلغ من العمر 10 سنوات في ذلك الوقت، وهو ما يتناقض مع تاريخ ميلاده المُعلن عنه عام 2007.

وإضافة إلى مقال الصحيفة الورقية، ساهمت تدوينة على منصة “إكس” لشخص يُدعى “لاليجا فراودز” في إشعال الجدل، حيث سرعان ما انتشرت على نطاق واسع بين الجماهير، واعتبروها دليلا آخر يعزز كلام المشككين في عمر اللاعب الشاب.

وذهب البعض إلى القول بأنه قد يكون في العشرين من عمره.

وجاء في مضمون هذه التغريدة “لامين يامال يكذب بشأن عمره! صحيفة قديمة تؤكد أنه كان يبلغ 10 سنوات في عام 2015، وهذا يعني أنه سيبلغ 19 عامًا هذا العام وليس 17. برشلونة يرتكب تزويرًا في العمر!”.

وحسب صحيفة “بلوس سبورت” كشفت تحقيقات معمقة في هذه القضية، أن صورة لامين يرتدي قميص برشلونة لموسم 2015/2016، والتي استُخدمت كدليل ضده، كانت من أرشيف رقمي يعود إلى عام 2017 وليس سنة 2015 كما يدعي المشككون منذ البداية، مما يُفنّد بشكل قاطع الاتهامات بتزوير العمر.

وتأتي هذه الاتهامات في الوقت الذي يشهد مستوى اللاعب الشاب تطورا ملحوظا، حيث سطع نجم يامال رفقة النادي الكتالاني، ويرجح البعض أن تكون هذه الاتهامات من قبل جهات هدفها تشويه صورة موهبة برشلونة “الاستثنائية”.