story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

 حصيلة ضحايا “الماحيا الفاسدة” ترتفع.. 11 وفاة وعشرات المصابين

ص ص

أفادت مصادر محلية بمنطقة سيدي علال التازي بإقليم القنيطرة، أن 11 أشخاص لقوا مصرعهم، فيما لازال حوالي 61 مصابا،موزعون على مستشفيات سوق الأربعاء والقنيطرة والرباط، إثر إصابتهم بتسمم جراء تناولهم لمادة كحولية غير صالحة للاستهلاك “ماحيا فاسدة”، بجماعة سيدي علال التازي .

وقالت ذات المصادر إن “الفاجعة” وقعت بين يومي الأحد والإثنين، 02 و03 يونيو 2024، حيث كانت السلطات المحلية، قد أوضحت في بلاغ لها، أن “الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الدرك الملكي، أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيهم المتورطين في هذه القضية”، حيث تم “توقيف شخصين، يبلغان من العمر حوالي 41 و21 سنة”.

وأشارت السلطات المحلية إلى أن “الشخصين المشتبه فيهما، وضعا بدورهما تحت المراقبة الطبية بالمستشفى الإقليمي بالقنيطرة، في انتظار تطورات حالتهما الصحية، لإخضاعهما لإجراءات البحث القضائي، للاشتباه في تورطهما في صناعة، وبيع مواد مضرة بالصحة العامة، والتسبب في وفاة مستهلكيها”.

وتابعت في في ذات البلاغ، أن إجراءات البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، ستتواصل للكشف عن جميع ظروف، وملابسات وخلفيات هذه القضية، وتحديد العلاقة بين الوفيات المسجلة، والمواد الكحولية المتناولة، وتوقيف كافة المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.