story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

حصيلة الشهداء في غزة تقترب من 40 ألف شهيد

ص ص

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس 08 غشت 2024، أن حصيلة الحرب الإجرامية التي تشنها دولة الإحتلال الإسرائيلي، منذ نحو عشرة أشهر، على المدنيين الفلسطينيين بالقطاع المحاصر، بلغت 39699 شهيدا على الأقل.

وقالت الوزارة ذاتها، في بيان، إنها أحصت بين من نقلوا إلى المستشفيات “22 شهيدًا و77 إصابة… خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة” حتى صباح الخميس، وأشارت إلى أن إجمالي عدد الجرحى “بلغ 91722 منذ السابع من أكتوبر”.

وفي السياق، انضمت تركيا، يوم أمس الأربعاء، إلى قضية الإبادة الجماعية في حق الفلسطينيين التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل لدى محكمة العدل الدولية، إذ يعد الملف الذي أعدته أنقرة من شأنه أن يؤثر على مسار القضية بطرق عديدة.

وتعد تركيا الدولة السابعة التي تعلن انضمامها للقضية، بعد نيكاراغوا وكولومبيا وليبيا والمكسيك وفلسطين وإسبانيا، وتأثيرها على المراحل اللاحقة من القضية.

ومن المنتظر أن يؤدي طلب تركيا إلى تعزيز قرارات الدول الإقليمية الأخرى بالانضمام، فضلًا عن أهميته الرمزية.

ومن المتوقع أن يدعم النص الذي ستقدمه تركيا إلى المحكمة اليوم أطروحات جنوب إفريقيا، ويتناول كيفية تفسير المواد ذات الصلة من اتفاقية الإبادة الجماعية، خاصة في إطار المجازر التي نفذتها إسرائيل في حق الفلسطينيين بغزة منذ 7 أكتوبر عام 2023.