story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

حجز 370 قنينة “شيشا” في مداهمات لمقاهي مراكش

ص ص

شنت سلطات مراكش يوم أمس الجمعة، حملة كبرى على عدد من المقاهي، مما أسفر عن حجز حوالي 370 قنينة “شيشا” وكمية من مادة “المعسل”.

وبحسب معطيات دقيقة حصلت عليها “صوت المغرب” فإن لجنة مشكلة من السلطات الولائية التابعة لوزارة الداخلية وولاية أمن مراكش وعناصر تابعة للقوات المساعدة داهموا مقاهي ومحلات تابعة للملحقتين الإداريتين جليز والحي العسكري، الأمر الذي أسفر عن إيقاف أنشطة محلات بعين المكان، إلى حين اتخاذ قرارات رسمية خلال الأيام المقبلة.

وأفادت مصادر لصحيفة “صوت المغرب” أن التعليمات الصادرة عن فريق شوراق، الوالي الجديد لجهة مراكش أسفي، أدت إلى تمكن الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الأولى بمعية الدائرة الأمنية 22، وبمؤازرة من السلطة المحلية، من مداهمة حوالي 11 مقهى على مستوى منطقة جليز.

وأسفرت الحملة عن حجز حوالي 250 قنينة نرجيلة (شيشا) وكمية من المادة المعروفة بـ “المعسل”، مع سلك المساطر القانونية اللازمة في حق أصحاب المقاهي المخالفة، سواء لطبيعة النشاط المنظم أو عدم احترام توقيت الإغلاق.

وعلى مستوى شارعي عبد الكريم الخطابي والأمير مولاي عبد الله، وأزقة مولاي رشيد والمنصور الذهبي، ومحمد البقال، ورحال بن أحمد بمنطقة جليز، قامت السلطات الولائية والأمنية بمداهمات محلات سجلت في حقها مخالفات سابقة، ليتم العثور على حوالي 120 قنينة نرجيلة، تم حجزها على الفور.