story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

حجز أزيد من 68 كيلوغراما من لحوم الذبيحة السرية

ص ص

داهمت لجنة ولائية مختلطة بمدينة مراكش مساء أمس الأحد محلات لبيع اللحوم، بعدما تناهى إلى علمها أن لحوم هذه المحلات ناتجة عن الذبيحة السرية وغير صالحة للاستهلاك.

وبحسب معلومات حصلت عليها “صوت المغرب”، فقد قامت لجنة مختلطة، يشرف عليها ممثلين عن المكتب الصحي الجماعي لمراكش، بحجز أزيد من 50 كيلو غراما من اللحوم الحمراء غير الصالحة للاستهلاك، والتي لا تحمل “طابع” المجزرة، مما يؤكد أنها آتية من الذبيحة السرية.

وأوضحت مصادر لصحيفة “صوت المغرب” أن عملية المراقبة المكثفة، التي قامت بها اللجنة المختلطة مع بداية شهر رمضان المبارك بحي المسار التابع لمقاطعة جليز أسفرت عن ضبط كمية مهمة من اللحوم الخاصة بالذبيحة السرية، ليتم حجزها على الفور، وإعداد تقرير حول ظروف وملابسات عرض المادة المحجوزة، قبل أن تباشر تحت إشراف السلطات الأمنية التابعة للداخلية عملية إتلاف المواد الخطيرة، وإحالة المحاضر والمخالفات الصادرة على الجهات المختصة لتقرير المتعين.

وفي عملية أخرى، حجزت فرق المراقبة التابعة للمكتب الصحي الجماعي لمراكش، بناء على معطيات توصلت بها من مصادرها الخاصة أزيد من 18 كيلو غرام من اللحوم الفاسدة كانت معدة للبيع وموجهة للاستهلاك بمنطقة النخيل الجنوبي.

وباشرت السلطات عملية الحجز والإتلاف، على أساس إعداد تقرير لإحالة المتورطين فيها على الجهات المختصة لإتخاذ القرار المناسب.