story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

جولة حاسمة للقسم الوطني الأول من البطولة الوطنية الإحترافية

ص ص

مع اقتراب الموسم الكروي الحالي من نهايته، بات الصراع حول لقب البطولة الوطنية الاحترافية يشتد بين متزعم الترتيب فرقي الجيش الملكي والمطارد المباشر الرجاء الرياضي، خصوصا وأن فارق النقاط بينهما لا يتجاوز نقطة واحدة، وهو ما يجعل الفريقين معا غير مسموح لهما بأي تعثر في الجولتين المتبقيتين من أجل حسم اللقب الدوري المحلي.

وسيطمح نادي الجيش الملكي متزعم الصدارة بـ 67 نقطة إلى تحقيق نتيجة الفوز يوم الأحد القادم أمام مضيفه نادي المغرب التطواني، برسم الجولة 29، وانتظار تعثر الرجاء في نفس الوقت من أجل حسم اللقب قبل نهاية البطولة بجولة واحدة.

ومن جهته سيسعى النسور الخضر المطاردون المباشرون للجيش الملكي بـ 66 نقطة، إلى تحقيق نتيجة الفوز في مباراة الديربي أمام الغريم الوداد البيضاوي، يوم الأحد المقبل وانتظار تعثر العساكر امام المغرب التطواني من أجل الأنقضاض على الزعامة وانتظار مباراة الجولة الأخيرة أما مولودية وجدة من أجل حسم اللقب لصالحه.

وعلى مستوى أسفل الترتيب لازال فريق يوسفية برشيد يمسك بخيوط الأمل،وهو يواجه مساء اليوم في مقابلة صعبة فريق حسنية أكادير الذي ضمن البقاء ضمن قسم الصفوة، وذلك من أجل الحفاظ على مكانته مع أندية القسم الوطني الأول، بعدما وضع رجله الأولى في القسم الوطني الثاني، حيث يتذيل سبورة الترتيب بـ 20 نقطة وكذلك فريقا شباب المحمدية ومومولودية وجدة اللذان يبتعدان عن المركز الأخير بـ 4 نقاط.

وتسعى الفرق الثلاثة إلى تحقيق نتيجة الفوز في المباراتين المتبقيتين وانتظار هزيمة كل من شباب السوالم واتحاد طنجة اللذان لم يضمنا بعد بشكل رسمي بقاءهما ضمن أندية القسم الوطني الأول.

وفي انتظار معرفة الفريق الذي سيتوج بدرع البطولة، والفريقين اللذين سيودعان القسم الوطني الأول، تتجه أنظار الجماهير المغربية نحو مواجهات الجولة الـ 29 من البطولة الوطنية الاحترافية، التي برمجت يومي السبت والأحد على الشكل الآتي.

مباريات يوم السبت 1 يونيو 2024، في تمام الساعة السابعة مساء:

حسنية أكادير ضد يوسفية برشيد

شباب السوالم الرياضي ضد نهضة بركان

الفتح الرياضي ضد مولودية وجدة

شباب المحمدية ضد المغرب الفاسي

أولمبيك آسفي ضد الاتحاد الرياضي التوركي

الفتح الرياضي ضد مولودية وجدة

نهضة الزمامرة ضد اتحاد طنجة

مباريات يوم الأحد 2 يونيو 2024، على الساعة السادسة مساء:

الرجاء الرياضي ضد الوداد الرياضي

المغرب التطواني ضد الجيش الملكي.