story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

جماهير المغرب الفاسي تحتج على الأخطاء التحكيمية

ص ص

استنكرت عدد من الفصائل المشجعة لنادي المغرب الفاسي “الأخطاء التحكيمية” التي كان النادي “ضحية لها منذ بداية الموسم الحالي”، معتبرة أن الأمر “استهدافا وظلما” في حق نادي العاصمة العلمية.

ونشرت جماهير المغرب الفاسي صباح اليوم بيانا تنسيقيا على صفحتها بموقع “فايسبوك” أوضحت فيه، “نحن كجماهير فريق المغرب الفاسي، نعلن عن احتجاجنا واستنكارنا للظلم التحكيمي الفاضح الذي بات يستهدف فريقنا منذ بداية الموسم الرياضي الحالي”.

وواصل البيان “إن هذا الظلم الذي يطالنا لم يكن مجرد خطأ تحكيمي عابر في مباراة واحدة أو اثنتين بل تكرر أزيد من 10 مقابلات ليتصدر بذلك فريقنا قائمة الأخطاء التحكيمية المحتسبة ضده، الشيء الذي يجعلنا نتسائل من جهة عن مدى كفاءة هؤلاء الحكام الذين لا يحملون من صفة الدولية سوى الإسم ومن جهة أخرى عن إمكانية وجود جهة تحاول عرقلة مسارنا وإفشال مجهودات اللاعبين والمدرب”.

واستحضر المصدر ذاته المشكل التسييري الذي يعاني من المغرب الفاسي مع الرئيس الحالي إسماعيل الجامعي، الذي اعتبرته الجماهير “السبب في إغراق النادي في الديون، والذي استحوذ على أسهم الشركة الرياضية بطريقة غير قانونية”، على حد تعبيرهم.

وخلص البيان، إلى “ضرورة التحلي بالعدالة والشفافية في التحكيم”، داعية الجهاز المسؤول عن التحكيم لاتخاذ قرارات جريئة لإصلاح الوضع وضمان تكافؤ الفرص بين الأندية.

وكانت عدد من الأندية الأخرى قد عبرت عن استنكارها وإدانتها “للأخطاء التحكيمية وسوء برمجة بعض المقابلات”، في بلاغات “احتجاجية” ضد كل من لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، ومديرية التحكيم التي قدم رئيسها عبدالرحيم المتنمي استقالته منها دون أن يفصح عن أسباب ذلك.