story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

جزء منها محلي الصنع.. وزارة الصحة توافق على تسجيل 560 كاشف مستعمل للتشخيص

ص ص


أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن إعطاء الموافقة الإيجابية من أجل تسجيل 560 كاشف مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر، وذلك في إطار تعزيز البرنامج الوطني لتشجيع الصناعة المحلية.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنه “عقدت اللجنة الوطنية الاستشارية للكواشف المستعملة لأغراض التشخيص في المختبر، يوم الخميس 26 شتنبر 2024، بمديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اجتماعا من أجل التداول ودراسة ملفات تسجيل مجموعة من الكواشف المخبرية، وخصوصا منها المصنعة محليا”.

وأبرز المصدر ذاته أن عمل اللجنة أسفر عن إعطاء الموافقة الإيجابية من أجل تسجيل 560 كاشف مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر، من بينها كواشف مصنعة محليا خاصة بالتشخيص والكشف عن مجموعة من الفيروسات الوبائية.

وسجل أن هذه العملية تأتي في إطار عمل الوزارة الدؤوب من أجل مواكبة قطاع الصيدلة بالمغرب، وكذا تشجيع الصناعة المحلية لبلوغ الأهداف المنشودة والمتمثلة في تحقيق السيادة الصحية للمملكة.

وبهذه المناسبة، يتابع البلاغ، تؤكد الوزارة على تعبئتها الكاملة من أجل مواكبة الفاعلين في القطاع والإسهام في توفير منتجات صحية ذات جودة عالية كفيلة بالتحمل الأمثل بصحة المواطنين.