story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

“ثلاثي المعارضة” يتجه للامتناع عن التصويت في انتخابات رئيس مجلس النواب

ص ص

كشف مصدر مطلع لصحيفة “صوت المغرب” أن فرق المعارضة المكونة من الفريق الاشتراكي وفريق التقدم والاشتراكية والفريق الحركي قررت التصويت بالامتناع في انتخاب رئيس مجلس النواب الجمعة المقبل.

وأشار المصدر ذاته، أن المعارضة ليس لها مرشح، مبرزا أن المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية لم نستشر فرق المعارضة بخصوص ترشيح رئيسها عبد الله بوانو.

ويبدو أن ترشيح عبد الله بوانو خلط أوراق المعارضة، التي كانت ترغب في التصويت على راشيد الطالبي العلمي مرشح الأغلبية.
وبحسب مصدر “صوت المغرب” فإن انتخابات رئيس مجلس النواب لاتحظى بأهمية كبيرة لدى فرق المعارضة، مبرزا أن رئيس مجلس النواب سيكون رئيسا للجميع في نهاية المطاف.

ويستعد البرلمان المغربي لافتتاح دورته الربيعية يوم الجمعة 12 أبريل الجاري، الذي يصادف يوم عطلة استثنائية بمناسبة عيد الفطر.

وينص الفصل 65 من الدستور، على أن “البرلمان يعقد جلساته أثناء دورتين في السنة، ويرأس الملك افتتاح الدورةالأولى، التي تبتدئ يوم الجمعة الثانية من شهر أكتوبر، وتُفتتح الدورة الثانية يوم الجمعة الثانية من شهر أبريل”.

ومن المرتقب أن يعقد مجلس النواب جلسة عمومية لانتخاب رئيسه طبقا لاحكام الفصل 62 من الدستور المغربي، الذي ينص على أنه” ينتخب رئيس مجلس النواب وأعضاء المكتب، ورؤساء اللجان الدائمة ومكاتبها، في مستهل الفترة النيابية، ثم في سنتها الثالثة عند دورة أبريل لما تبقى من الفترة المذكورة”.