story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

توقيف الملاكم بن صديق في قضية خطف واعتداء

ص ص

يواجه بطل الملاكمة المغربي جمال بن صديق (33 عاما)، متاعب قانونية جديدة، حيث أفادت تقارير بلجيكية، أنه تم القبض عليه على ذمة التحقيق يومه الاثنين 8 يوليوز 2024، في قضية خطف واعتداء على عامل، “إثر نزاع حول قبول مقدم مالي من طرف هذا الأخير لتهريب المخدرات في ميناء أنتويرب البلجيكي”.

وحسب التقارير فإن هذه القضية تدور حول ادعاءات أحد العمال “بقيام بن صديق بالاعتداء عليه، بعد إصدار أوامر باختطافه في ميناء”، كما يزعم “قبول مقدم مالي من الملاكم المغربي من أجل قيام العامل بإخراج كمية كوكايين، لصالح بن صديق، إلا أنه لم ينفذ ذلك”.

ويأتي توقيف بن صديق على ذمة التحقيق، بعد أيام قليلة من صدور حكم قضائي في حقه بالسجن 40 شهراً وغرامة مالية قدرها 40 ألف يورو بتهمة “غسل الأموال والاحتيال”، وذلك من قبل محكمة أنتويرب الإصلاحية.

وشملت هذه القضية أيضا شقيقه سعيد بن صديق الذي تم الحكم عليه كذلك، إلا أنهما تقدما بطعن فوري ضد الأحكام الصادرة، ولم يحدد بعد موعد جلسة الاستئناف.

وحسب الصحف البلجيكية، فعلى الرغم من عدم توجيه تهمة الاتجار بالمخدرات رسمياً إلى بن صديق، إلا أنه يخضع حالياً للمحاكمة ضمن تحقيق يشمل منظمة إجرامية يُطلق عليها اسم “عشيرة آشوري واي” يُشتبه بتورطها في عمليات تهريب واسعة النطاق للمخدرات وغسل الأموال.