story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

تمزق وتر الرضفة على مستوى الركبة ينهي موسم تير شتيغن مبكرًا

ص ص

أعلن نادي برشلونة لكرة القدم اليوم الإثنين 23 شتنبر 2024، أن حارسه الألماني مارك أندريه تير شتيغن أصيب بتمزق كامل في وتر الرضفة على مستوى ركبته اليمنى، وذلك خلال مباراة الفريق ضد فياريال التي انتهت بفوز برشلونة 5-1 ضمن الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

وأفاد النادي أن الحارس سيخضع لعملية جراحية اليوم، وبمجرد إتمامها، سيتم إصدار تحديث حول حالته ومدة غيابه المتوقعة.

وتعرض تير شتيغن للإصابة قبيل نهاية الشوط الأول، بعد قفزه لالتقاط كرة عرضية وسقوطه بشكل خاطئ على قدمه اليمنى. واستدعى الألم الشديد الذي شعر به الحارس الألماني تدخلا طبيا عاجلا، تم على إثره استبدال تير شتيغن بالحارس البديل إيناكي بينيا.

ووفقًا لتقديرات بعض المصادر، مثل محطة راك 1، فإن تير شتيغن قد يغيب عن الملاعب لمدة تصل إلى ثمانية أشهر، مما يعني انتهاء موسمه الحالي بشكل مبكر.

وبعد هذه الإصابة يُضاف تير شتيغن إلى قائمة طويلة من الإصابات التي عصفت بلاعبي برشلونة، والتي تشمل أيضًا لاعبين مثل رونالد أراوخو، أندرياس كريستنسن، فرينكي دي يونغ، وداني أولمو.

وبعد اعتزال مانويل نوير دولياً، أصبح تير شتيغن الخيار الأساسي لحراسة مرمى المنتخب الألماني. ولكن هذه الإصابة الخطيرة ستؤثر على مشاركته في المباريات الدولية المقبلة.

ورغم الإصابات المتتالية التي أصابت عدة نجوم، حافظ برشلونة على سلسلة انتصاراته في الدوري الإسباني، حيث حقق الفوز في جميع مبارياته الست، مما يعزز موقعه في صدارة الدوري.

يشار إلى أن تمزق وتر الرضفة الذي يعاني منه تير شتيغن يعد من الإصابات الخطيرة التي تتطلب جراحة فورية وفترة تعافي طويلة قد تستمر لأشهر، إذ أن الوتر الرضفي يربط الرضفة بعظم الساق، ويؤدي تمزقه إلى فقدان الاستقرار في حركة الركبة.