story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

تقرير ألماني يشيد بأداء مزراوي ويطالب بالاحتفاظ به

ص ص

سلط تقرير ألماني الضوء على أداء لاعبي فريق بايرن ميونخ بعد نهاية الموسم، بالرغم من فشل الفريق في تحقيق أي لقب للمرة الأولى منذ سنة 2012.

ومن بين اللاعبين الذين أشادت بأدائهم صحيفة “bavarianfootballworks”، يوجد الدولي المغربي نصير مزراوي، الذي اعتبرته الصحيفة الألمانية من بين أفضل اللاعبين في النادي، بعد المستويات الكبرى التي أبان عنها سواء في مركز الظهير الأيمن أو الأيسر في ظل تقهقر أداء ألفونسو ديفيز.

ووصف المصدر ذاته مزراوي قائلا “تكافح معظم الأندية للعثور على ظهير جيد في مركز واحد، لكن نصير مزراوي، لاعب بايرن ميونيخ يتفوق في كلا الجانبين”.

وحاز الدولي المغربي على أعلى تنقيط من بين اللاعبين، حيث نال 8 نقاط من أصل 10، مع مطالبة بضرورة الاحتفاظ به، وعدم التفريط فيه خلال الانتقالات الصيفية.

وتغنت الجماهير “البافارية” بأداء مزراوي هذا الموسم، خاصة في دوري الأبطال، حيث شارك في مركز الظهير الأيسر وتألق أمام كل من ناديي أرسنال وريال مدريد، ما جعل الجماهير تطالب به أساسيا في مركز الظهير الأيسر، في ظل تراجع أداء الكندي ألفونسو ديفيز، وقرب رحليه إلى نادي ريال مدريد.

ومن جهة أخرى لكون البايرن، على الرغم من امتلاكه للبرتغالي رافاييل غيريرو، الذي تمّ التعاقد معه من أجل دعم الجهة اليسرى، إلا أن كثرة الإصابات جعلته يغيب في العديد من المباريات ويفتقد للتنافسية.

وكان وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، قد اعتمد على نصير مزراوي في مركز الظهير الأيسر خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022، لكون مركزه الأساسي كظيهر أيمن يشغله بشكل أساسي أشرف حكيمي. لكن سرعان ما وجهت “سهام” الإنتقاد لمزراوي والركراكي بعدما بدأ أداء اللاعب يتذبذب ويطرح العديد من التساؤلات، حول “التفاوت” بين أداء مزراوي مع البايرن، وأدائه مع المنتخب الوطني.