story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

تزامن وديتي الأسود والأولمبيين يفتح الباب أمام انضمام أسماء جديدة لقائمة المنتخب

ص ص

بعدما حددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تاريخ وديتي أسود الأطلس ضد كل من أنغولا وموريتانيا يومي 22 و26 مارس المقبل، بات السؤال مطروحا حول حضور أو غياب عدد من اللاعبين إما بسبب الإصابة أو بسبب إمكانية التحاقهم بالمنتخب الأولمبي، كون هذا التاريخ يصادف تاريخ وديتي المنتخب الأولمبي أمام كل من منتخب أوكرانيا ومنتخب ويلز، وهو ما يفتح الباب أمام انضمام أسماء جديدة لقائمة المنتخب الأول.

وفيما يلي الأسماء التي أصبحت خارج القائمة بشكل شبه رسمي، وأسماء اللاعبين الذي من المحتمل أن يلتحقوا بالمنتخب الأولمبي.

حكيم زياش

أصبح نجم فريق غلطة سراي، خارج القائمة بشكل شبه رسمي بسبب عدم تعافيه من الإصابة التي ألمت به في كأس أمم إفريقيا، حيث استهل النجم المغربي التدريبات الفردية في صالة التمارين بالنادي التركي ورجحت التقارير التركية أنه سيغيب لما لا يقل عن ثلاثة أسابيع، ما يعني عدم قدرته اللحاق بودية المنتخب لكونه غير جاهز بدنيا.

نصير مزراوي

أصبح نجم بايرن ميونخ خارج القائمة رسميا، بعدما خرج مصابا مساء أمس من مباراة فريقه أمام بوخوم، ليعلن بعدها النادي الألماني عن إصابته بتمزق في الألياف العضلية على مستوى الفخذ الأيسر عقب الفحوصات التي أحراها اللاعب، كما أكدت صحيفة “بيلد” أن مزراوي أيضا ستدوم مدة غيابه أكثر من ثلاثة أسابيع.

سفيان بوفال

بات سفيان بوفال الذي تعرص لإصابة قوية في “الكان” بالكوت ديفوار، هو الآخر خارج قائمة المنتخب بشكل شبه رسمي، خصوصا وأن مدة تعافيه لا تزال طويلة.

بلال الخنوس

من المرجح أن يغيب نجم جينك البلجيكي عن لائحة الأسود، خاصة في ظل تواجده مع المنتخب الأولمبي، وأن الودية القادمة مع المدرب عصام الشرعي تدخل في إطار الاستعدادت لأولمبياد باريس صيف 2024.

إسماعيل الصيباري

كما هو حال الخنوس، من المرتقب أن يغيب الصيباري عن لائحة المنتخب الأول بسبب تزامن تاريخ ودية الأسود مع ودية المنتخب الأولمبي، ما يعني أن عصام الشرعي لن يفرط بعنصر أساسي خاصة في ظل التحضير لأولمبياد باريس.

عبد الصمد الزلزولي

يعتبر عبد الصمد الزلزولي البديل الأول لوليد الركراكي على مستوى الرواق الأيسر للمنتخب الأول بعد إصابة سفيان بوفال، لكن مدرب المنتخب الأولمبي عصام الشرعي يعتبره قطعة أساسية في خط الهجوم، ومع اقتراب موعد الأولمبياد، فإن الزلولي مرشح بقوة للغياب عن وديتي أنغولا وموريتانيا

أمير ريتشاردسون

يعتبر نجم فريق ستاد ريمس الفرنسي، مفاجأة وليد الركراكي في خط وسط الأسود خلال الكان، إلا أن حاجة عصام الشرعي له في ظل اقتراب الأولمبياد تجعل مسألة وجوده مع الأولمبيين أقرب من تواجده مع المنتخب الأول.

وفي ظل هذه الغيابات المؤثرة على أسود الأطلس، أصبح لزاما على الناخب الوطني، استدعاء أسماء جديدة في مختلف المراكز إلى حين عودة المصابين وعناصر المنتخب الأولمبي لخوض غمار التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب.