story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

تجديد الدعوات إلى جمعة غضب سابعة عشر

ص ص

دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إلى تنظيم جمعة الغضب للأسبوع السابع عشر على التوالي، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، شهر أكتوبر الماضي.

وقالت الهيئة في بلاغ لها إنها تدعو إلى مزيد من التعبئة والحشد والدعم لغزة وأهلها، وإلى المشاركة بكثافة في المظاهرات والاحتجاجات الداعمة لفلسطين ولغزة في جمعة الغضب ال 17 تحت شعار “أوقفوا مجاعة غزة..أوقفوا العدوان” وذلك يوم الجمعة 2 فبراير 2024، تعبيرا عن رفض سياسة التجويع والتهجير القسري للفلسطينيين بغزة ودعوة المؤسسات الدولية لتحمل مسؤولياتها .

وتأتي هذه الدعوة في ظل استمرار العدوان على غزة، و”استمرار جرائمه الموثقة واقعيا وإعلاميا وقانونيا، وتواصل خرقه الفادح والفاضح لكل الشرائع والمواثيق، بدعم أمريكي بريطاني فعلي، أمام عجز عربي وإسلامي رسمي”. يتابع البلاغ.

كما يأتي هذا النداء استمرارا للفعاليات المنددة بحرب الإبادة التي يمارسها الكيان المحتل ضد المدنيين بقطاع غزة المحاصر وباقي المدن الفلسطينية والمخيمات والتي راح ضحيتها أكثر من 26000 شهيد أغلبهم من الأطفال والنساء.

واستنكرت الهيئة ما وصفته بال”صمت والتواطؤ الدولي والعربي الرسمي الذي يعطي الضوء الأخضر للكيان المجرم للاستمرار في مجازره الوحشية، ورفضا للمسار التطبيعي المغربي الرسمي مع الصهاينة”.

ويخرج المغاربة بوتيرة أسبوعية في مسيرات تضامنية مع سكان قطاع غزة، ومطالبين في نفس الوقت بإسقاط التطبيع، في مناطق عدة من المملكة ودفعة واحدة، وآخر ذلك “جمعة الغضب” ال 16 التي دعت إليها الجمعة الفارطة الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، وكشفت الهيئة أن هذه المظاهرات نظمت في يوم واحد ب58 مدينة مغربية، وبلغ عددها 115 مظاهرة.