story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

تجدد الدعوات المطالبة بإحياء “جمعة الغضب” الـ37

ص ص

تستمر الفعاليات المغربية الداعمة للحق الفلسطيني في تنظيم المظاهرات والوقفات الاحتجاجية التي دأب المغاربة على اختلاف انتماءاتهم المشاركة فيها في كل مدن وجهات المملكة بوتيرة شبه يومية، ينددون عبرها بحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر التاسع، وتجديدا لرفع مطالب إسقاط التطبيع وإنهاء العلاقات المغربية مع إسرائيل.

وفي هذا الصدد جددت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة التي تدعو إلى كل أسبوع إلى إحياء جمعة الغضب منذ السابع من أكتوبر، الدعوات إلى تنظيم جمعة الغضب الـ 37 على التوالي، داعية إلى المشاركة بكثافة فيها.

وقالت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة في بلاغ لها اليوم الخميس 20 يونيو الجاري إنها تدعو “الشعب المغربي إلى الانخراط الواسع في جمعة طوفان الأقصى 37 تحت شعار” فتح من الله ونصر قريب ” وذلك يوم الجمعة21 يونيو 2024″.

وأكدت أن ذلك يأتي في إطار الاستمرار في الحراك الشعبي المغربي الداعم لصمود الشعب الفلسطيني وشجبا لمجازر الاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين وتنديدا بالصمت الدولي والعربي الرسمي تجاه التقتيل والتجويع ومحاولات التهجير.

وفي السياق، جددت الهيئة المناهضة للتطبيع رفع مطالب قطع العلاقات المغربية مع إسرائيل، وهي العلاقات التي تقول الهيئة إياها إنها شملت جميع المجالات سواء بشكل علني أو سري، وفق تعبيرها.

ودأبت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة على تنظيم احتجاجات بكل مدن البلاد منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ويرفع المشاركون في المظاهرات التي تعم مختلف جهات المغرب شعارات وملصقات ولافتات تعبر عن المساندة المتواصلة والدعم اللامشروط للشعب الفلسـطيني، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.