story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

مورغان يستنكر الجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

ص ص

استنكر الإعلامي البريطاني بييرس مورغان الجرائم المروعة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.

وكتب مورغان، في منشور على موقع “إكس”، “المشاهد في رفح بين عشية وضحاها مروعة، لقد دافعت عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بعد السابع من أكتوبر، ولكن ذبح هذا العدد الكبير من الأبرياء أثناء تحصنهم في مخيم للاجئين أمر لا يمكن الدفاع عنه”.

وطالب الإعلامي البريطاني، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بوقف المجازر الوحشية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين، بالقول “أوقفه الآن”.

واستشهد ما لا يقل عن 30 مواطنا فلسطينيا وأصيب العشرات، في غارة جوية نفذها جيش الاحتلال الاسرائيلي في مخيم للنازحين بمدينة رفح جنوب قطاع غزة صباح اليوم الاثنين27 ماي 2024، حسبما نقلت وسائل إعلامية دولية.

وقال المكتب الإعلامي في غزة إن الهجوم على المدنيين النازحين وقع بالقرب من القاعدة اللوجستية للأونوروا في تل السلطان غرب رفح، بعدما قصفت الطائرات الإسرائيلية عدة خيام في المنطقة.

وفي وقت سابق، قال الدفاع المدني في غزة إنه نقل 50 شخصا، بينهم شهداء وجرحى، إلى المراكز الطبية، موضحا أن المنطقة المستهدفة كانت موطنًا لما لا يقل عن 100 ألف نازح.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب إن فرق الإسعاف التابعة له تقوم أيضا بنقل المصابين إلى مراكز العلاج.

وقتل جيش الاحتلال الإسرائيلي ما يقرب من 36 ألف فلسطيني في قطاع غزة منذ بداية الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر 2023.

وحولت الحرب الإجرامية التي تشنها إسرائيل على القطاع المحاصر، الذي يبلغ عدد سكانه 2.3 مليون نسمة، إلى أنقاض، مما ترك معظم المدنيين بلا مأوى ومعرضين لخطر المجاعة.

وتأتي هذه الهجمات على الرغم من أن محكمة العدل الدولية أمرت إسرائيل بإنهاء هجومها على رفح، حيث لجأ أكثر من مليون فلسطيني قبل أن يستهدف الجيش الإسرائيلي المدينة منذ 6 ماي 2024.