story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

بونو: ليس من السهل في كرة القدم أن تستمر بنفس المستوى

ص ص

عاد الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، للحديث عن مساره رفقة “الزعيم” هذا الموسم، وتحقيقه لجائزة أفضل حارس في الموسم، متفوقا على السنيغالي إدوارد ميندي، حارس الأهلي.

وتحدث بونو في مقطع فيديو مصور منشور على الصفحة الرسمية لنادي “روشن” السعودي على منصة “إكس”، قال فيه “أنا سعيد للغاية، حظينا بموسم جيد جدا، وكانت تجربة رائعة بالنسبة لي أنا في غاية السعادة”.

وتحدث بونو عن تصدياته طوال الموسم، موضحا “أعتقد أن جميع تصدياتي لها نفس الأهمية، ومع ذلك أرى أنه من المهم أن أشكر الفريق ككل، جميع اللاعبين الذين يعملون بجد، إنه مجهود جماعي”.

وشدد حارس مرمى المنتخب المغربي على أن “الفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في الموسم، يسعدني كثيرا، وليس من السهل في كرة القدم أن تستمر بنفس المستوى، هذا العام أعتقد أنني نجحت بصورة كبيرة في الحفاظ على مستواي، وهذا أمر يجعلني سعيدا، وعلي أن أشكر زملائي”.

وأنهى الدولي المغربي حديثه قائلا “من الواضح أن هناك العديد من الحراس المميزين في السعودية، وهذا الموسم أثبت إدوارد ميندي، حارس أهلي جدة، أنه من بين الأفضل، هو حارس عظيم وأكد ذلك طوال الموسم”.

وتفوق “الأسد الأطلسي” على خصمه ومنافسه المباشر، السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى الأهلي، بفارق ضئيل، حيث تمكن بونو من الحفاظ على نظافة شباكه في 15 مباراة من أصل 31 لعبها، بنسبة نجاح بلغت 48.4 في المئة.

في المقابل، خرج ميندي بشباك نظيفة في 15 مباراة هو الأخر، من أصل 33 خاضها هذا الموسم، وبلغت نسبة نجاحه إلى 45.5 في المئة.

وتوج ياسين بونو، بالثلاثية رفقة “الزعيم” هذا الموسم، حيث فاز بلقب الدوري السعودي دون تلقي أي خسارة، كما فاز بكأس الدرعية للسوبر السعودي، وأخيرا كأس خادم الحرمين الشرفين.

وقاريا فشل “الزعيم” في الفوز بكأس أمم آسيا، حيث انتهت رحلته في الدور نصف النهائي، بعدما أقصي على يد العين الإماراتي، الذي توج بعد ذلك باللقب.