story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

بووانو: تضارب المصالح تفاقم وشركات أخنوش تفوز بأكبر الصفقات

ص ص

عاد عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، ليثير قضية تضارب المصالح، في عرضه لتقييم حزبه، للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة.

وقال بوانو في حديثه خلال ندوة صحافية لحزبه اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024، إن الوجه البارز للحكومة الحالية هو تضارب المصالح، والذي قال إنه تفاقم بشكل غير مسبوق معها.

وتحدث بوانو عن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وقال إنه انسحب من تسيير شركاته بعد وصوله لرئاسة الحكومة، إلا أن حرصه عليها استمر.

وقال بوانو إن شركات رئيس الحكومة هي التي تشارك في كبر الصفقات وتفوز بها، متحدثا عن نموذج صفقة إنجاز أكبر محطة لتحلية المياه بالدار البيضاء والتي رست على شركات رئيس الحكومة، وصفقة مشروع ميدلت التي رست على شركة “أفريقيا غاز” لرئيس الحكومة، وصفقة “تندرارة” التي فازت بها شركة لأخنوش وهو وزير للفلاحة وبدأ تنزيلها اليوم، وصفقات أخرى منها مشروع في ميدلت دخلته شركة لرئيس الحكومة ويتوقع أن تفوز به.

ويضيف بوانو مستنكرا “هل يوجد تضارب للمصالح أكبر من هذا مع هاد رئيس الحكومة”، مضيفا أن “رئيس الحكومة هو رئيس لتدبير مصالحه الخاصة ولا يبتعد عنها قيد أنملة”.

وعاد بوانو للحديث عن وضعية الشركات بعد أزمة كورونا، وقال إن كل رجال الأعمال أعلنوا عن تراجع في ثرواتهم، إلا رئيس الحكومة عزيز أخنوش، واذي تضاعفت أرباحه.