story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

بن زايد: رحيمي من ركائز الفريق وتواجده في الأولمبياد أفضل تكريم له

ص ص

أكد الشيـخ سلطـان بن حمــدان بـن زايــد، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، أن الدولي المغربي سفيان رحيمي، يعد من نجوم الفريق وركازئه الأساسية، مشددا على أنه لن يرحل هذا الصيف.

وأوضح بن زايد في حوار عبر الموقع الرسمي لنادي العين الإماراتي “المؤكد أن سفيان وكاكو ولابا من الركائز الأساسية وتجهيز الفريق للموسم الجديد ينبني عليهم”.

كما تحدث المصدر عينه، حول استدعاء الثنائي سفيان رحيمي ومهدي موباريك للمشاركة في الألعاب الأولمبية هذا الصيف مع المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، حيث أفاد “”الواقع يؤكد بأن المستوى الذي ظهر به رحيمي، يبعث على الفخر والاعتزاز وفي اعتقادي أن اختياره ضمن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس 2024، أفضل تكريم لسفيان وجميع زملائه لاعبي “الزعيم” في الموسم المنصرم”.

وتابع حديثه قائلا: “إن استدعاء المهدي موباريك أخيرا لقائمة المنتخب الأولمبي المغربي يعتبر مؤشرا إيجابيا على تطور إمكانيات اللاعب العائد لقائمة “الزعيم” من صفوف الرجاء بطل الدوري والكأس”.

وكشف بن زايد عن أسباب اختيار المغرب معسكرا لفريق العين، قائلا “تلقينا عدة عروض لإقامة المعسكر الخارجي لإعداد بطل آسيا في الموسم القادم من أوروبا وحتى شرق آسيا، غير أن شركة كرة القدم استقرت على المغرب “الشقيق”، لعدة أسباب تؤكد أفضليتها في أنها البيئة الأفضل لتجهيز الفريق للموسم الجديد، من مقر إقامة للبعثة والطقس وجودة الملاعب والمباريات الودية المطلوبة واعتبارات أخرى فنية وثقافية وتسويقية”.

وتألق سفيان رحيمي خلال الموسم المنصرم مع العين بطل كأس أمم آسيا، وأحسن لاعب في المسابقة، ما جعله محط أنظار مجموعة من الأندية تحديدا في دوري “روشن” السعودي، التي سعت إلى التعاقد معه خلال الإنتقالات الصيفية الحالية.

وكانت تقارير صحفية سعودية، قد أكدت في وقت سابق، أن نادي اتحاد جدة السعودي، تقدم بعرض رسمي من أجل التعاقد مع الدولي المغربي سفيان رحيمي خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بلغ 20 مليون دولار، وبعقد يمتد لـ 3 سنوات.