story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
التعليم والجامعة |

بنموسى يراسل الأكاديميات لأجرأة تجميد النظام الأساسي

ص ص

طالبت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بوقف جميع الإجراءات الإدارية التي باشرتها مؤخرا لتطبيق مقتضيات المرسوم الصادر في 6 أكتوبر 2023 الخاص بالنظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية.

وأوضحت الوزارة، في مذكرة وزارية موجهة إلى مديري الأكاديميات الجهوية، أن “الإجراءات الإدارية المتعلقة بتنظيم مباريات ولوج المراكز الجهوية لهمن التربية والتكوين للتوظيف في أطر التدريس والأطر المختصة، المعلن عن إجرائها يوم 16 دجنبر 2023، سيتم مواصلة العمل بها”.

وأخبرت الوزارة، التي يعيش قطاعها على وقع الاحتجاجات منذ ستة أسابيع، مديري الأكاديميات الجهوية أنه تم الاتفاق مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية على “إيقاف العمل بكل مواد النظام الأساسي، من خلال إرجاء إصدار جميع مراسيمه وقراراته التطبيقية إلى حين الانتهاء من جلسات الحوار الإجتماعي القطاعي المحددة في 15 يناير 2024 كأجل أقصى”.

ودعت وزارة التربية الوطنية مدراء الأكاديميات “إلى حث المدراء والمدريرات الإقليميين وكذا مديرات ومدراء مؤسسات التربية والتعليم العمومي التابعة لنفوذهم الترابي على التقييد بمضامين هذه المذكرة”.