story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

بنعبد الله: كل مكونات الشعب المغربي تعبر عن رفض “الحرب الإسرائيلية القذرة”

ص ص

عبر نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، عن رفض كل مكونات الشعب المغربي لما وصفه بـ”الحرب القذرة” لإسرائيل على فلسطين والتي امتدت اليوم لتشمل لبنان.

وقال بنعبد الله في حديثه إلى “صوت المغرب” اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 على هامش مشاركته في “مسيرة الرباط الكبرى” في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى، إن الشعب المغربي عبر اليوم مجددا عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، وتنديده بما يتعرض له في غزة والضفة والقدس منذ أزيد من سنة في سياق عقود من الاحتلال والاضطهاد.

وأضاف بنعبد الله، أن مختلف مكونات الشعب المغربي تعبر اليوم عن رفضها لهذه “الحرب القذرة” التي دامت لسنة، وخلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والبيوت والمساجد والكنائس والمستشفيات المدمرة، وتواصل الاتساع لتشمل اليوم جنوب لبنان، في اعتداء وصفه بالصارخ على الشعب اللبناني ودولة لبنان وسيادتها.

واتهم بنعبد الله المجتمع الدولي بالتواطؤ المكشوف مع إسرائيل في حربها، وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية، معبرا عن عميق الإدانة لهذه الحرب، ومتمنياته بأن يعم السلام ويستفيد الشعب الفلسطيني من كافة حقوقيه، ومطالبا باحترام سيادة لبنان ووقف العدوان “الصهيوني الغاشم” اليوم قبل الغد.